عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عصام شيحة: المرصد العربي لحقوق الإنسان إضافة جديدة لتعزيز الحالة الحقوقية بالدول العربية

علق عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، على اقتراح عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، بشأن إنشاء المرصد العربي لحقوق الإنسان، مؤكدًا أنه يُعد إضافة جديدة لمتابعة وتعزيز حالة حقوق الإنسان في الدول العربية.

 

إقرأ أيضًا:- في حواره لـ"الوفد" عصام شيحة يكشف أهم أدوار المنظمة المصرية والوضع الحالي لحقوق الإنسان بمصر

 

أهمية المرصد العربي لحقوق الإنسان

وأفاد "شيحة"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن اقتراح إنشاء المرصد العربي لحقوق الإنسان، يؤكد رغبة الشعوب العربية في رصد وتوثيق وتحسين أوضاع حقوق الإنسان؛ وذلك من خلال تبني البرلمان العربى ممثلًا للشعوب لانشاء آلية جديدة تضمن التصديق على الاتفاقيات الدولية والعربية التي تخص حقوق الإنسان.

 

يصُب في مصلحة حقوق الإنسان

وأوضح رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن إنشاء المرصد العربي لحقوق الإنسان، سيكون له دور هام في

الاشتباك مع التقارير الدولية بالدراسة والتفنيد والرد، لافتًا إلى أن كل هذه الأمور ستصُب فى مصلحة حقوق الإنسان العربية، كما أنها ستمنح البرلمان دور هام وحيوي تجاه حقوق الإنسان في الوطن العربي.


الجدير بالذكر عقد مكتب البرلمان العربي برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان، امس، اجتماعًا، بمقر جامعة الدول العربية، وبمشاركة نواب رئيس البرلمان العربي ورؤساء اللجان الدائمة في البرلمان العربي.


ووافق مكتب البرلمان العربي على المقترح الذي تقدم به عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بشأن إنشاء "المرصد العربي لحقوق الإنسان".