رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شتي في مصر) | تعرف على أجمل 5 مناطق للسياحة الشتوية

"شتي في مصر"، مبادرة أطلقتها وزارة السياحة والآثار للترويج للمدن والمناطق السياحية في مصر، وتنشيط السياحة الداخلة وجذب السياح الأجانب من مختلف بلاد العالم، حيث تضم مصر أجمل المناطق السياحية على مستوى العالم، التي تتميز بجو شتوي بديع لا يوجد مثله في العالم بأكمله.

 

اقرأ أيضًا:- تزامنًا مع انطلاقها اليوم بأسوان| ما لا تعرفه عن مبادرة شتي في مصر

وفي هذا التقرير ترصد "بوابة الوفد" أجمل 5 مناطق للسياحة الشتوية في مصر.

سهل حشيش

سهل حشيش

يُعد سهل حشيش من أجمل المناطق السياحية الساحلية في مصر، لاسيما في فصل الشتاء، حيث تضم معالم سياحية متنوعة وفي غاية الجمال والجاذبية، وبها أيضًا انشطة متنوعة لقضاء إجازة مميزة.

يقع سهل حشيش على البحر الأحمر، وعلى بُعد 25 كم من مدينة الغردقة، وتضم حدائق ومنتجعات وحدائق ساحرة، فضلًا عن مراكز الغوص وملاعب الجولف.

الأقصر وأسوان

الاقصر واسوان

من أهم وأشهر المناطق السياحية بمصر في فصل الشتاء، حيث يتميز جوها الشتوي بالدفء وسطوع الشمس، وتُعد زيارة الأقصر وأسوان رحلة تاريخية آثرية ترفيهية لما بهما من معابد فرعونية ساحرة، فضلًا عن الرحلات النيلة الساحرة.

الأسكندرية

الاسكندرية

تُعد الأسكندرية من أجمل محافظات مصر خاصة في فصل الشتاء، تتميز بجو ساحر يبعث السكينة والهدوء، ومن أجمل المناطق بها:- قصر المنتزه – مكتبة الإسكندرية – المعمورة – قلعة قايتباي – المتحف اليوناني – المسرح الروماني – متحف

الاسكندرية القومي – الكورنيش

مرسى علم

مرسى علم

مدينة الأحلام، والتي تتميز بجو شتوي جميل وساحر، حيث تقع على البحر الأحمر وتضم أجمل الأماكن السياحية ومنها:- ضريح أبو حسن الشاذلي - جبل حماطة - وادي الجمال - جزيرة شهاب الفستون - جزيرة خوار - جزيرة الروكي - جزيرة الزبرجد.

واحة سيوة

واحة سيوة

من اجمل الواحات في مصر والتي تتميز بالهدوء بعيدًا عن زحمة القاهرة، حيث تقع واحة سيوة في الصحراء الغربية بالقرب من ساحل البحر المتوسط، وهي على بعد من 10 – 12 ساعة من القاهرة.

تتميز سيوة بشدة الحرارة في الصيف، وجو دافئ نهاراً وشديد البرودة ليلاً في الشتاء مع أمطار نادرة، ومن أهم المعالم السياحية بها معبد آمون، والذي تحدث ظاهرة الاعتدال الربيعي فيه مرتين كل عام، ومقابر جبل الموتى، فضلًا عن شهرتها بالسياحة العلاجية حيث تحتوي رمالها على عناصر طبيعية تستخدم لأغراض الطب البديل.