رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زواج التجربة يشعل السوشيال ميديا والنشطاء: عقد عمل وليس زواج

زواج التجربة يثير ضجة بالسوشيال ميديا.. وما بين الغضب والسخرية تناول النشطاء تلك المبادرة مؤكدين أنها أثارت اللغط والبلبة في وقت زادت فيه الفتن، فالعلاقة الزوجية تقوم على المودة والرحمة فالزوج يكون سكن لزوجته والعكس، وحين يقبل الطرفين على الزواج تكون نتيهم زواج ابديًا غير محدد بمدة محددة، وهكذا يكون الزواج في الشريعة الإسلامي، لقول الله تعالى في سورة الروم، بسم الله الرحمن الرحيم:"وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".

إقرأ أيضًا: بعد تحريمه من "الأزهر "ودراسته من "الإفتاء"| كل ما تريد معرفته عن (زواج التجربة)
وأكد صاحب المبادرة المحامي أحمد مهران، أن أسم المبادرة هو الذي أثار الضجة الكبيرة وهذا كان الهدف منه، موضحًا أن الزواج الذي يدعو له خلال المبادرة لا يخالف الشريعة الإسلامية بينما يزيد من شروط الطرفين فقط محاولة لتقليل نسب الطلاق، لتنقلب عليه السوشيال ميديا بعد تداول العقد الذي خرج من مكتبه وكان به مدة محددة للزواج، حيث من بنوده لو خالفت الزوجة شروط العقد قبل المدة المحددة في الاتفاق وهي 3 سنوات، يحق لها الطلاق ولكن تتنازل عن حقوقها، الأمر الذي تسبب في إثارة غضب واستياء الكثيرون باعتبار الزواج باطل لتحديد مدة له.


بينما حرمها الأزهر الشريف واعتبره عقد فاسد ومحرم وباطل، بينما أعلنت دار الإفتاء أنها ستبحث الأمر وتدرسه من كافة النواحية

الشرعية والقانونية للوصول للرأي الأخير، الأمر الذي أصاب البعض بالحيرة والضيق في ذات الوقت.

النشطاء عن زواج التجربة: ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

وقال أحد النشطاء:"تطل بالنسبة لموضوع زواج التجربة المثار حاليا ألهذه الدرجة أصبح دين الله مباح لكل سفيه..يريد شهرة لا يجد أمامه إلا الدين يتلاعب به.. ألا يعلم أنها حدود الله التى يتعداها ..ألا يعلم أن الله هو الذى تكفل بحفظ دينه..ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا".


وسخر البعض من مبادرة زواج التجربة:"ده عقد عمل ولا شقة استحالة يبقى عقد زواج بمدة يعني"، وغردت أخرى:"آخر التقليعات :زواج التجربة.. هو بيجي معاها ضمان؟ طيب وقت الاسترجاع ممكن استرد فلوسي؟ طيب العقد ثلاث سنين، ممكن اجرب ثاني و ثالث ورابع؟ طيب شروط الاربع ينطبق؟ طيب هل التجربه لها تأثيرات و اعراض جانبية؟ المهم بقينا بنتحايل علي الدين بكل الطرق. سلامي للمفتيين الجدد".

صور عقد زواج التجربة

تعليق النشطاء  عن زواج التجربة