عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل مشاركة المنظمة المصرية في زيارة تفقدية لسجن طرة

 شاركت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ممثلة في المدير التنفيذي للمنظمة الأستاذ طارق زغلول، في زيارة لسجن طرة، وتأتي هذه الزيارة بمبادرة من قبل وزارة الداخلية المصرية ضمن مجموعة من المبادرات التي اطلقتها وزارة الداخلية المصرية.

 

اقرأ أيضًا:-

بعد توليه رئاسة المنظمة المصرية..
في حواره لـ"الوفد" عصام شيحة يكشف أهم أدوار المنظمة المصرية والوضع الحالي لحقوق الإنسان بمصر

 

وضم الوفد الحقوقي لفيفًا من المؤسسات الحقوقية العاملة، منها محسن عوض عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ونبيل شلبي الباحث وعضو الأمانة الفنية للمجلس، وسعيد عبد الحافظ رئيس مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، وهاني إبراهيم رئيس مؤسسة المحروسة، ووليد فاروق رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات.


ولمست المنظمة المصرية خلال الزيارة تأكيد لمبدأ الشفافية والتعاون من قبل الجهات الأمنية المعنية وإدارة السجن، بالإضافة الي تجهيز المستشفيات ورفع كفاءتها وكذا الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بسبب جائحة كورونا، وعقد لقاءات مع نزلاء السجن، والاطلاع على الحالة المعيشية والخدمات وبرامج التأهيل.


وتأمل المنظمة بمزيد من هذه المبادرات واستئناف برنامج زيارات السجون، التي تهدف إلى تعزيز الشفافية من خلال الزيارات، وتتطلع لتقديم إسهاماتها في مجال تطوير السجون ومراكز الاحتجاز في جمهورية مصر العربية اتساقًا مع التزاماتها الوطنية والدولية في مجال حقوق الإنسان.


كما تأمل المنظمة المزيد من الانفتاح على زيارات المنظمات الحقوقية لعدد أكبر من السجون بما يكفل تفقد كافة السجون السبعة والأربعين في البلاد، وبمنح الأولوية لزيارة السجون شديدة الحراسة في كل الأقاليم، لا سيما وأنها تثار بشأنها ادعاءات ومبالغات.