رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهالي تستغيث: قرية ميت عفيف بالمنوفية عائمة علي بحر من مياه الصرف الصحي

بوابة الوفد الإلكترونية

ما زال المسؤولين بمحافظة المنوفية في عزلة عن مشاكل المواطنين، حيث يعاني أهالي قرى ميت عفيف وكفر الدوار ومحمود والكتامية وبير شمس والجزيرة الشرقية، من مشاكل الصرف الصحي التي أصبحت تهدد حياة المواطنين بالخطر.

 

طالب أهالي قرية ميت عفيف التابعة لمركز الباجور، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمعروف عنه متابعة مشاكل المواطنين على مستوى جمهورية مصر العربية، وحلها على الفور علمًا بأن قرية بهناى بدأ العمل في مشروع الصرف الصحي وهي لا تبعد سوى عدة أمتار عن القرى المجاورة لها رغم معاناة المواطنين من الكارثة البيئية التى أصبحت خطر كبيرًا يداهم أهالي القرى وأصبحت عائمة على بحر من الصرف الصحي وارتفاع منسوب المياه في الخزانات إلى الأدوار الأولى وقيام الأهالي بتقديم عدة شكاوى للمسئولين بالمحافظة لتنفيذ باقي الخطة على القرى المجاورة لأن المسؤولين استمروا في تجاهلهم وضربوا بشكواهم عرض الحائط بحجة عدم طرح مناقصة العمل بها في الخطة المقبلة.

 

كما طالب أهالي قرية ميت عفيف، تدخل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل وإنقاذ حياة أطفالهم من الكارثة البيئية

التى أصبحت تهدد حياتهم والذى لا يتوانى لحظة واحدة في حل مشاكل المواطنين على مستوى الجمهورية، وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توفير حياة أفضل للمواطنين.

 

وتساءل المواطنون لماذا لم يتم طرح المناقصة بجميع القرى المشار إليها على أكثر من شركة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي؟ ولماذا الإصرار على تلك الشركة المنفذة للمشروع في القرى المجاورة بالرغم من قيام الدولة بتخصيص المبلغ المطلوب لتنفيذ المشروع في قرى ميت عفيف، وكفر الدوار، الجزيرة الشرقية، والكتامية، وبير شمس؟.

 

وهل هذه الشركة التي تقوم بالتنفيذ الآن هى المنوط بها تنفيذ المشروع على مستوى قرى المحافظة؟ ولماذا باقي تنفيذ المشروع على أكثر من شركة لتنفيذه في وقت واحد رغم توفير المبالغ المخصصة للمشروع.