عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية تُنظم اجتماع الصلاة الأربعاء المقبل

الكاتدرائية المرقسية
الكاتدرائية المرقسية

 

تُنظم الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية في الإسكندرية، اليوم الأربعاء المقبل 20 يناير، لقاء اجتماع  الصلاة الروحي الإسبوعي في تمام الساعة  السادسة  مساءً.

 

 ومن المقرر أن يترأس اللقاء أحد الآباء بالكنيسة الأرثوذكسية، وتنقل الصفحة الرسمية التابعة للأقباط الأرثوذكس البث المباشر لتمكينهم من المشاركة الوجدانية نظرًا لصعوبة الحضور تطبيقًا لقرار المجمع المقدس.  

 

 

كان الأب القس كيرلس فتحي، كاهن الكنيسة، ترأس الأربعاء الماضي اللقاء بعنوان (يارب إسمع صلاتي)، وتناول  بعض التعاليم الروحية التي تعزيز مفهوم الإيمان وتقوية القوام الإنساني لدى الأقباط.

 

 ويُذكر أن لقاء "اجتماع الصلاة" يُقام  بصورة دورية اسبوعية، ويعتبر أحد أبرز اللقاءات الخاصة وتحرص خلالها على تفسير محاور العقيدة وشرح آيات ومزامير الكتاب المقدس.

 

 تستعد الكنيسة الأرثوذكسية لإقامة احتفالات عيد الغطاس المجيد، ويعتبر عيد الغطاس المجيد أحد

أبرز المناسبات المسيحية واليت تُعيد إحياء ذكرى معمودية السيد المسيح فى نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان، ويأخذ عدة مسميات من بينها "عيد الظهور الإلهي"، وبُعد طقس الغطاس المنسوب للقديس يونا المعمدان هو دلالة لتغطيس السيد المسيح من أجل التطهر، وترمز إلى  التوبة والتطهير من الخطايا.

 

يأتي هذا العيد ضمن تصنيف الاعياد القبطية المصنفة كنسيًا بـ" الأعياد السيدية الكبرى"، وترتبط به عدة طقوس ومسميات، من بينها "برمون"، و"لقان"، وعدد من الصلوات التي  ترتبط بهذه المناسبة.