عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القضاء على وكر أطفال الشوارع بمنطقة كوبري الخشب..والمارة: الحمد لله

قبل وبعد
قبل وبعد

انتشرت في الأونة الأخيرة ظاهرة توافد أطفال الشوارع بالتحديد على منطقة كوبري الخشب في الاتجاهين التابعين في حدودهما لأقسام بولاق الدكرور والدقي.

عند مرورك على كوبري الخشب تجد أطفال وشباب ترتدي "ملابس رثة" على جانبي الطريق في حالة سكر، ومنهم ما يعاني حالة تشنجات، ما أحدث حالة من الهلع والخوف بين المارة.

لفت انتباهنا هذه الظاهرة، وقمنا بإجراء العديد من الموضوعات، وكشفنا عن أسرار وكواليس تجري خلف الستار، وكان من ضمنها استغلال هؤلاء الأطفال من جانب تجار المخدرات لترويج بضاعتهم الفاسدة.

إقرأ أيضا: الوفد تفتح ملف أطفال الشوارع من جديد.. وتكشف الأخطر في حياتهم

وكانت ضمن الاسرار أيضا اتخاذ هؤلاء الأطفال والشباب من الجنسين عمارات كانت تحت الإنشاء بمنطقة " العشش" خلف السكة الحديد لممارسة نشاطهم، فضلا عن ممارسة الدعارة.

ورغم أن تلك المنطقة تبعد كيلوا مترا عن أقسام شرطة " بولاق الدكرور-الدقي" لكن الظاهرة سرعان ما تطورت وأخذت شكلا علنيا برعاية بلطجية يخدمون عليهم ويحمونهم لتمكينهم من بيع المخدرات.

محرر الوفد

طوال الفترة الماضية والمارة يعانون أشد المعاناة بسبب تواجد أطفال الشوارع والشباب في حالة سكر بمنطقة كوبري الخشب والمشادات التي تقع بينهم باستخدام الألات الحادة، ورغم ذلك ظلت القضية لفترة.

ومع توالي الشكاوي من جانب الفتيات بسبب اعتراض اطفال الشوارع لهن، تدخل أهالي المنطقة وشكلوا لجان شعبية بالاتجاهين وتم القضاء على الظاهرة بالتعاون

مع الاجهزة الأمنية.

أطفال الشوارع أثناء تواجدهم بالمنطقة

ومن جانبه، قال وليد علي،أحد سكان المنطقة، إن تواجد أطفال والشباب في حالة سكر بمنطقة كوبري الخشب أساء للمنطقة بأكملها، وأصبح الجميع يريد مقولة:" أي مخدرات تحتاجها تلاقيها في بولاق الدكرور وبالتحديد منطقة كوبري الخشب".

وأضاف، أنه ذات مرة كان أحد الأطفال يعاني من حالة تشنجات نتيجة تناوله مخدر" الاستركوس"، وبعدها توفي في الحال، مؤكدًا أنه وأهالي المنطقة ناشدوا الأمن أكثر من مرة لكن دون جدوي.

وفي سياق ذاته، قال الحاج أحمد النقيب صحاب محل عصير:" الحمد لله تمكن الشباب وأهالي المنطقة من منع أطفال الشوارع، مؤكدا أنهم عانوا الأمرين بسبب هؤلاء، الأمر الذي أدى إلي غلق محله بسبب كثرة المشكلات.

ووجه الشكر لأهالي المنطقة والشباب والأجهزة الأمنية على تعاونهم في القضاء على ظاهرة إنتشار أطفال الشوارع بمنطقة كوبري الخشب، واستغلاهم في بيع المخدرات.

بعد القضاء على الظاهرة