رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس شعبة الذهب يكشف لـ" الوفد" أهمية إنشاء مدينة متكاملة لتلك الصناعة

 

قال الدكتور وصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن توجيه الرئيس بالأمس، بإنشاء مدينة متكاملة للذهب، يعد بداية فتح آفاق جديدة لصناع مصر متاصلة فيها منذ القدماء المصريين، مشيًرا أنها أهملت لفترة من الفترات حتى أصبحت في وقت من الاوقات تعتمد على استقدام بعض من العمالة الاجنبية.

الاستعانة  بالالات الحديثة

أضاف واصف،  في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أنه مع الاستعانة  بالالات الحديثة، منذ حوالي عشر سنوات، استغنينا عن هذه العمالة، واصبحنا نحتل المرتبة الثالثة من حيث تنوع مودلات ودقة المشغولات تمكنا من احتلال تصدير مثل هذا المنتج لاجزاء كبيرة من العالم.

 مصر لديها الماكينات والعمل اليدوي

أوضح رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن  مصر لديها الماكينات والعمل اليدوي، والفن الذي يمكنا من غزو دول شمال افريقيا، فلذا  إنشاء مثل هذه المدينة، يجعل من مصر منطقة غزو لهذه الصناعة وبها نتمكن من التصدير.

إنشاء مدينة متكاملة للذهب

واختتم:"تزامنا مع انشاء مدينة  متكاملة للذهب، فهناك بعض النقاط التي يجب القضاء عليها لانجاح ما نهدف اليه مثل، أن يكون موقع الاختيار قريب من المواصلات السريعة، ثانيا بعض المعوقات الادارية، والتي يجب أن تطبق على المشغولات حالة تصديرها مثل الرسوم المفروضة على التثمين، كذا سهولة دخول الذهب الى مصر على ان يسلم في وقت قصير الى مصلحة الدمغ والموازين بمعرفة مندوبي الجمارك.

 الرئيس السيسي

الجدير بالذكر وجه  الرئيس السيسي بالأمس، بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضارى العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة.