عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير يكشف العلاقة بين فوز بايدن وتراجع (أسعار الذهب)

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعات كبيرة الفترة الماضية لأن غالبية المستثمرين والأفراد كانوا بيلجأون لشراء باعتباره الملاذ الآمن ومخزن النقود.

اقرأ أيضًا:- تعرّف على أسعار الذهب في السوق المحلية اليوم

وأضاف الإدريسي في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن أسعار الذهب بدأت من جديد في الهبوط وحدوث تراجع في الأسواق العالمية، لعدة أسباب منها انتهاء الانتخابات الأمريكية وفوز جو بايدن، والذي كانت أول تصريحاته الوعد بحزمة إصلاحات مرتبطة بمساعدات اقتصادية تصل لحوالي 2 مليون دولار ستتوجه للاقتصاد.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن تلك التصريحات دفعت كثير من المستثمرين ينظرون مرة أخرى للاقتصاد الأمريكي والاستثمار في الدولار الأمريكي والاعتماد عليه، وترتب عليه ارتفاع الدولار بشكل طفيف، ومتوقع زيادة ارتفاعه الفترة القادمة، وهذا كان له أثر على الاستثمار في الدهب بعض الشيء.

وتابع: مع عودة كورونا اتفق العالم كله على التعايش مع الفيروس واستمرار عجلة الاقتصاد والاستثمارات المباشرة، على عكس ما جرى في الموجه الأولى، وبالتالي كان هناك تحسن في حركة التجارة عن الموجه الأولى، فضلًا عن توفير اللقاحات الذي أدت لتراجع أسعار الذهب، التي من المتوقع تقلبها الفترة القادمة.

وجدير بالذكر، أن أسعار الذهب تراجعت اليوم بقيمة 10 جنيهات، وهو أدنى انخفاض لها منذ بداية 2021، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا 803 جنيهات للجرام، بعدما كان يسجل أمس 813 جنيهًا، وعيار 18 بلغ  917.75 جنيه، وعيار 18 بـ 688.25 جنيه، والجنيه الذهب بـ 6424 جنيها.