رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإمام الأكبر يعزي إندونيسيا في ضحايا زلزال سولاويسي

أخبار وتقارير

الجمعة, 15 يناير 2021 17:08
الإمام الأكبر يعزي إندونيسيا في ضحايا زلزال سولاويسيالدكتور أحمد الطيب

كتبت - سناء حشيش

 أعرب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لدولة إندونيسيا قيادة وشعبًا، في ضحايا زلزال جزيرة "سولاويسي"، سائلًا المولى - عز وجل - أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يجنب شعوب العالم مثل هذه الكوارث.

وكان قد تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء والمواساة إلى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، في وفاة شقيقته التي وافتها المنية اليوم الثلاثاء.


ونعى فضيلة الإمام الأكبر  الشيخة تناظر محمد مصطفى النجولي، أحدى أكبر قارئات  ومُحفظات القرآن سنًا، والتى أفنت عمرها فى تعليم وتدريس وإقراء كتاب الله. 
 

 وقتل 35 شخصًا على الأقل وأصيب المئات إثر زلزال قوته 6.2 درجة ضرب جزيرة سولاويسي الإندونيسية الجمعة، حيث لجأ السكان المذعورون إلى مناطق أكثر أمانًا بعد تضرر عدد من المباني.

 

وقالت وكالة التخفيف من أثر الكوارث في إندونيسيا، إن عددًا من الأشخاص لقوا حتفهم

وأصيب المئات في مدينة ماجيني، كما هناك عدد من الوفيات والإصابات والمفقودين في مقاطعة ماموجو المجاورة، حيث انهار مستشفى وحوصر عدد من الأشخاص داخله.

 

وكان مركز الزلزال على بعد 6 كيلومترات إلى الشمال الشرقي من مدينة ماجيني وعلى عمق عشرة كيلومترات.

 

وقالت الوكالة إن الآلاف فروا من منازلهم عندما وقع الزلزال بعد الساعة الواحدة بقليل من فجر اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي، وإن أضرارا لحقت بما لا يقل عن 60 منزلا.

 

وأظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي سكانًا يفرون إلى أرض أكثر ارتفاعًا على متن دراجات نارية وطفلًا حاصرته الأنقاض وحاول الناس إزالة الحطام بأيديهم.

أهم الاخبار