رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة العذراء مريم بشبرا مصر تُقيم القداس الإلهي (غدًا)

كنيسة السيدة العذراء
كنيسة السيدة العذراء مريم بشبرا مصر

تُقيم كنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة الحافظية التابعة لإيبارشية شبرا مصر للأقباط الأرثوذكس، غدًا الجمعة 15 يناير الجاري، القداس الإلهي في تمام الساعة السادسة صباحًا.

 

 ومن المقرر أن يستهل الآباء الكنيسة صلوات القداس الأول حسب الطقوس الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير الكتاب المقدس، بالحجز المسبق بنسبة لا تتجاوز 25% من مساحة الكنيسة بالحجز المسبق وسط إجراءات احترازية مشددة.

 

كانت الكنيسة الأرثوذكسية إحتفلت  الاسبوع الماضي بمناسبة عيد الميلاد المجيد، حيث أقامت القداسات الاحتفالية وفق الطقوس الارثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وسط إجراءات إحترازية مشددة.

 

يعتبر عيد الميلاد المجيد أحد أبرز المناسبات المسيحية الخاصة ويُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي

تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة " من حيث المكانة التاريخية الخاصة.  

 

كان عيد الميلاد يحظى على مكانه متفرده وتُقام الاحتفالات عالميًا في تاريخ 25 ديسمبر سنويًا نظرًا لما أقره مجمع نيقية المسيحي والذي أصدر عام 325 هذا التاريخ للإحتفال بعيد الميلاد، تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بهذا العيد في مساء 6 يناير حتى صباح اليوم التالي سنويًا.