عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(غدًا) كنيسة الآروام في بني سويف تُقيم قداسين إلهية

كنيسة الثلاث قديسين
كنيسة الثلاث قديسين الآروام

تُقيم  كنيسة الثلاث قديسين (الآروام) التابعة لمطرانية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، غدًا الجمعة 15 يناير الجاري، قداسين إلهية ذلك بمقرها بدءً من الساعة السابعة مساءً.

 

ومن المقرر أن يتخلل اللقاء إقامة القداس الإلهي المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة أيات أسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة بحضور25% من مساحة الكنيسة، وتنقل الصفحة الرسمية التابعة للمطرانية الطقوس القبطية الأرثوذكسية وسط إجراءات إحترازية مشددة حتى الساعة العارة صباحًا.

 

كانت كنيسة الثلاث قديسين  أعلنت عن طُرق حجز القداسات  المسبقه  قبل حضور الصلوات من خلال الخادم القس تادرس كاهن الكنيسة كل يوم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا ومن السادسة حتى الثامنة مساءً.

 

 كانت مطرانية بني سويف أعلنت  في بيانها الإسبوع الماضي عن تعليق كافة الخدمات والأنشطة والاجتماعات الكنسية بسبب تفشي جائحة كورونا في

موجتها الثانية وزيادرة ارتفاع المُصابين في الآونة الأخيرة، والإكتفاء بإقامة القداسات الإلهية بالحجز المسبق.

 

إحتفلت مطرانية بني سويف بعيد الميلاد المجيد بحضور نيافة الأنبا غبريال أسقف عام الإيبارشية الذي ترأس قداس برامون العيد بمقرها في كنيسة السيدة العذراء مريم، وتتمتع هذه المناسبة  بمكانه خاصه حيث تُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة " من حيث المكانة التاريخية الخاصة.