رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكتب شكاوى القومي للمرأة يناقش إعداد الشهادة التدريبية للدعم النفسي والاجتماعي

أخبار وتقارير

الخميس, 14 يناير 2021 01:52
مكتب شكاوى القومي للمرأة يناقش إعداد الشهادة التدريبية للدعم النفسي والاجتماعياجتماع مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة

كتبت_ أمنية فؤاد:

عقد مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة اليوم، اجتماعًا مع فريق الأمانة العامة للصحة النفسية التابع لوزاة الصحة والسكان، بحضور الأستاذة أمل عبد المنعم مديرة المكتب، والدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية.


كما حضر الاجتماع عددًا من الخبراء الاجتماعيين والنفسيين، وذلك لعرض و مناقشة ما تم التوصل إليه في إعداد الشهادة التدريبية الخاصة بالدعم النفسي و الاجتماعي.


وأوضحت أمل عبد المنعم، أن الهدف الأساسي من الشهادة التدريبية هو تصحيح المفاهيم المغلوطة المختلفة ونشر ثقافة الصحة النفسية بالمجتمع واعزالة الوصمة عن المرض النفسي عن طريق الشراكة والتعاون في حملات توعوية مكثفة تتضمن إعداد فيديوهات توعوية وعقد ندوات عبر الإنترنت.


وسيتم تحديد موعد لبدء الإعلان على التقديم

للشهادة التدريبية.


وكان مكتب الشكاوى قد عقد عدة اجتماعات قبل ذلك، مع فريق الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان التابع لوزارة الصحة برئاسة منن عبدالمقصود، الأمين العام، وعدداً من الخبراء الاجتماعيين والنفسيين لمناقشة وبحث سبل التعاون في إعداد دبلومة دعم نفسي واجتماعي، وذلك في إطار العمل على محور الحماية بالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠، والذي يتضمن تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي كأحد أشكال تمكين المرأة، للقيام بدورها بفاعلية بالمجتمع.
 

أهم الاخبار