عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تعلن أخبار الطقس حتى يوم الأحد| تعرف على درجات الحرارة

الطقس
الطقس

يبحث المستخدمين على موقع البحث  الشهير "جوجل" مصر، مساء اليوم الأربعاء، عن الأخبار المتعلقة بحالة الطقس، الأمر الذي جعلها تتصدر مؤشرات البحث بتريند بعنوان "أخبار الطقس"، بعدما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحراراة خلال الأيام القادمة، اعتبارًا من غدًا الخميس الموافق 14 يناير الجاري.

 

وشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء، نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشرقية ووسط سيناء، ومدن القناة وشمال الصعيد.

 

أخبار ذات صلة..

8 نصائح ذهبية للتعامل مع حالة الطقس المتغيرة

 

حالة الطقس الخميس

ويسود غدًا الخميس، طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، والطقس ليلاً بارد على السواحل الشمالية وجنوب سيناء شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد .

 

وأكد هيئة الأرصاد، على أن هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من الوجه البحري ( 40 % ) وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ( 60 % ) .

 

وتأتي درجات الحرارة العظمي والصغري على القاهرة 18 - 11، والوجة البحري 18-11، والسواحل الشمالية 18-11، وسطاء سيناء 20-13، جنوب السعيد 24-10، وشمال الصعيد 20-9.

 

أخبار الطقس. .تحذير الهئية العامة للأرصاد:-

 

وأكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة سوف ستبدأ في الانخفاض  اعتبارًا من غدًا الخميس، حيث ستتراوح بين 17 و19 درجة نهارا و9 درجات ليلا.

 

وحذر "شاهين"، خلال تصريحات تلفيزيونية له، مساء اليوم الأربعاء، المواطنين من ارتداء الملابس الخفيفة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدًا على أن " الشتاء قادم وعلى المواطنين ألا ينخدعوا في

ارتفاع الحرارة".

 

أخبار الطقس خلال الأيام المقبلة:-

 

ولفت مدير مركز التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام القادمة سوف تشهد انخفاض شديد في درجات الحرارة،  خلال فترة الليل، ل بسبب تعرضنا لكتل هوائية باردة، تكون الظواهر الجوية المصاحبة لها تراجع الحرارة، فضلاً عن سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

 

وتابع:" نتيجة التغير من كتل هوائية ساخنة إلى باردة، يوجد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد خاصة الطرق الصحراوية والمدن الجديدة".

 

طقس الأيام القادمة:-

طقس الجمعة 15 يناير:

- أمطار خفيفة إلى متوسطة 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

- أمطار خفيفة 30% تقريبا على مناطق من شمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

طقس السبت 16 يناير:

- أمطار متوسطة 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

- أمطار خفيفة إلى متوسطة 40% تقريبا على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة.

طقس الأحد 17 يناير:

- أمطار متوسطة 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

- أمطار متوسطة 50% تقريبا على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة.