رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة العذراء للأقباط الأرثوذكس في بني سويف تُقيم القداس الإلهي

تٌقيم مطرانية بني سويف للأقباط الأرثوذكس في مقرها بكنيسة السيدة العذراء مريم، غدًا الخميس ، القداس الإلهي في تمام الساعة السادسة صباحًا.

 

ومن المقرر أن يستهل خورس الشمامسة  القداس الأول وفق الطقوس القبطية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة أسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة ويستمر حتى التاسعة  صباحًا وسط إجراءات إحترازية.

 

 وتأتي هذة الترتيبات لتقليل أعداد المُصلين ومنع التكدس خلال الصلوات تفاديًا من تفشى جائحة كورونا بمشاركة الآباء الكهنة وعدد من المُصلين بنسبة 25% من مساحة الكنيسة مع إتباع الضوابط الوقائية وإرتداء الكمامة والوقاية الشخصية والتعقيم. 

 

كانت مطرانية بني سويف أعلنت  في بيانها الاسبوع الماضي عن تعليق كافة الخدمات والأنشطة والاجتماعات الكنسية بسبب تفشي جائحة كورونا في موجتها الثانية وزيادرة ارتفاع المُصابين في الآونة الأخيرة، وأضافت في توقف خدمات الكنائس في ليلة

رأس السنة التي أقيمت الخميس الماضي، والإكتفاء بإقامة القداسات الإلهية بالحجز المسبق.

 

يُذكر ان مطرانية بني سويف  أقامت قداس برامون عيد الميلاد المجيد الأربعاء الماضي برئاسة الأنبا غبريال أسقف عام الإيبارشية بمقرها في كنيسة السيدة العذراء مريم، تحتل هذه المناسبة مكانه خاصه حيث تُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة " من حيث المكانة التاريخية الخاصة.