رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واجبنا نحو أطفالنا.. ندوة للرأى تقيمها الأوقاف اليوم

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 12 يناير 2021 16:31
واجبنا نحو أطفالنا..  ندوة للرأى تقيمها الأوقاف اليوموزارة الأوقاف

كتبت سناء حشيش

تنقل قناة النيل الثـقـافية في بث مباشر،  اليوم الثلاثاء، ندوة للرأي، بعنوان: "واجبنا نحو أطفالنا"، وذلك في إطـار التـعـاون والتـنسيق  بين وزارة الأوقاف المـصـرية والـهـيئة الوطنيـة للإعلام في ملـف تجـديـد الخطـاب الديـني، ومـن خلال النـدوات المـشتركة بـيـن الوزارة وقـطـاع الـقـنـوات المـتـخـصصة بالتليفزيون المصري.


 ويشارك في الندوة أ.د أحمد ربيع (العميد الأسبق لكلية الدعوة الإسلامية) والدكتور السيد مسعد (وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة).
 

ومن جهة أخرى،اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير

الأوقاف، قرار لجنة أزمة كورونا بديوان عام الوزارة فتح مسجد النور بالعباسية بدءًا من فجر الأربعاء 13/1/2021م مع التأكيد على رواد المسجد خاصة وجميع بيوت الله (عز وجل) عامة بالالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي ومراعاة التباعد الاجتماعي.
علمًا بأنه تم غلق المسجد منذ أسبوعين، نظرًا لعدم التزام بعض المصلين بالإجراءات الاحترازية.
 
وأكدت اللجنة أن طاعة الله (عز وجل) لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق ومن كان يحب بيوت الله (عز وجل) فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية.
 
وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر غلق مسجد النور وساحته، وعدم السماح بفتحه لمدة أسبوعين، مع خصم 10 أيام من كل إمام من أئمة المسجد وجميع العاملين المكلفين بالعمل فى المسجد، وذلك بسبب عدم التزام بعض المصلين بتعليمات الوزارة بشأن الالتزام بارتداء الكمامة والمصلى الشخصى عقب أداء صلاة الظهر بمسجد النور يوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020.
 

أهم الاخبار