عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأربعاء.. كنيسة الأنبا أنطونيوس بالمنيا تُقيم القداس الإلهي

كنيسة الأنبا أنطونيوس
كنيسة الأنبا أنطونيوس الكبير

 تُقيم كنيسة القديس الأنبا انطونيوس الكبير التابعة لمطرانية المنيا وأبوقرقاص، يوم الأربعاء  المقبل 13 يناير، القداس الإلهي في الكنيسة بالدور الأرضي بمقرها ذلك بدءًا من الساعة الخامسة صباحًا.

 

 من المقررأن يتناول الآباء الكهنة مترأسين الصلوات عدة موضوعات روحية عقب مراسم القداس المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آسفار الكتاب المقدس.

 

كانت كنيسة الأنبا انطونيوس الكبير أقامت اليوم القداس الإلهي وتناولت لقاء العظة الروحية حول ترديد السنكسار الذي يصادف ذكرى "استشهاد أطفال  بيت لحم".  

 

كما أقامت القداس الإحتفالي بمناسبة عيد الميلاد المجيد، الأربعاء الماضي وفق الطقوس الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وسط إجراءات إحترازية مشددة.

 

يعتبر عيد الميلاد المجيد أحد أبرز المناسبات المسيحية الخاصة ويُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة" من حيث المكانة التاريخية الخاصة.

 

كان عيد الميلاد يحظى على مكانه متفرده وتُقام الاحتفالات عالميًا في تاريخ 25 ديسمبر سنويًا نظرًا لما أقره مجمع نيقية المسيحي والذي أصدر عام 325 هذا التاريخ للإحتفال بعيد الميلاد، تحتفل الكنيسة القبطية الارثوذكسية بهذا العيد في مساء 6 يناير حتى صباح اليوم التالي سنويًا.