رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة الثلاث قديسين الآروام تُنظم قداس الأربعاء

 تُنظم كنيسة الثلاث قديسين الآروام  التابعة لمطرانية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، يوم الأربعاء 13 يناير الجاري، القداس الإلهي، ذلك بمقرها في تمام الساعة السابعة صباحًا ويستمر لمدة ساعتين متواصلين، وسط إجراءات احترازية مشددة.

 

 من المقرر أن يتخلل اللقاء إقامة القداس الإلهي المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيات أسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة بحضور25% من مساحة الكنيسة، وتنقل الصفحة الرسمية التابعة للمطرانية الطقوس القبطية الأرثوذكسية خلال الصلوات.

 

كانت كنيسة الثلاث قديسين  أعلنت عن طُرق حجز القداسات  المسبقه  قبل حضور الصلوات من خلال الخادم القس تادرس كاهن الكنيسة كل يوم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا ومن السادسة حتى الثامنة مساءً.

 

 كانت مطرانية بني سويف أعلنت  في بيانها الأسبوع الماضي عن تعليق الخدمات والأنشطة والاجتماعات الكنسية كافة بسبب تفشي جائحة كورونا في موجتها الثانية وزيادرة ارتفاع المُصابين في الآونة

الأخيرة، وأضافت في توقف خدمات الكنائس في ليلة رأس السنة التي أقيمت الخميس الماضي، والاكتفاء بإقامة القداسات الإلهية بالحجز المسبق.

 

 يُذكر أن مطرانية بني سويف  أقامت قداس برامون عيد الميلاد المجيد الأربعاء الماضي برئاسة الأنبا غبريال أسقف عام الإيبارشية بمقرها في كنيسة السيدة العذراء مريم، تحتل هذه المناسبة مكانة خاصة حيث تُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكار لهذا الحدث الذي تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمة من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة" من حيث المكانة التاريخية الخاصة.