رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

قائمة بأشهر 4 مواقع للخدمات القانونية في السعودية

أخبار وتقارير

الأحد, 10 يناير 2021 01:32
قائمة بأشهر 4 مواقع للخدمات القانونية في السعوديةمواقع للخدمات القانونية في السعودية

 

لطالما برزت أهمية سيادة القانون والشرعية منذ بداية الخليقة عبر التاريخ ، قام الأفراد بسن وفرض القانون من أجل إرساء النظام في المجتمع أو لأغراض أخرى. لكن التجربة البشرية أظهرت أنه في ذروة التاريخ ، كانت القوانين الإنسانية غير قادرة على خلق مجتمع يحترم القانون ويقرر رفاهية الإنسان من جميع النواحي ، وأن منفذي القانون قاموا ، حسب الضرورة ، بحماية وإنفاذ سيادة القانون. لم يهتموا به.

 

والحقيقة إن القوانين الوحيدة التي يمكن أن تخلق مجتمعًا صحيًا يحترم القانون هي القوانين الإلهية ، التي تتطلب الوصول إلى مجتمع إسلامي ملتزم بالقانون والعمل وفقًا لهذه القوانين الإلهية. يمكن قياس التطور الاجتماعي للأفراد في المجتمع بمؤشر السلوكيات العادية والقانونية. المجتمعات الأكثر تطورا هي الأكثرأحتراماً للقانون.

 

 إن دور سيادة القانون في تنظيم المجتمع واضح لدرجة أن قلة من الناس يشكون في أهميته وقيمته بشكل عام. في مجتمع لا يحكمه القانون ، يكون أي سلوك ممكنًا ومتوقعًا من الجميع ، وهذا من أسوأ الظروف التي يمكن تخيلها. القلق من الفوضى وانتهاك حقوق الآخرين هو نتيجة طبيعية لغياب القانون. لذلك ، تم السماح بالعمل القانوني في المملكة العربية السعودية بعدما كانت الشريعة هي المصدر الوحيد في فض المنازعات بين الأفراد فيما بينهم .

 

الهيكل القانوني والقضائي

 

نظرًا لأن المملكة العربية السعودية دولة إسلامية ، فإن نظامها القضائي يقوم على الشريعة الإسلامية في كل من القضايا الجنائية والمدنية. على رأس النظام القانوني يوجد الملك ، الذي يعمل كمحكمة استئناف نهائية ومصدر عفو.

يتكون نظام المحاكم السعودي من ثلاثة أجزاء

رئيسية. أكبر المحاكم الشرعية هي التي تنظر في معظم القضايا في النظام القضائي السعودي. وتنقسم المحاكم الشرعية إلى عدة فئات: محاكم البداية (الجزئية والعامة) ، ومحاكم النقض ، ومجلس القضاء الأعلى.

مكمل للمحاكم الشرعية ديوان المظالم الذي ينظر في القضايا التي تخص الحكومة. يتكون الجزء الثالث من نظام المحاكم السعودي من لجان مختلفة داخل الوزارات الحكومية تعالج نزاعات محددة ، مثل قضايا العمل.

 

في أبريل 2005 ، أقر أمر ملكي من حيث المبدأ خطة لإعادة تنظيم النظام القضائي. في 1 أكتوبر 2007 ، صدر أمر ملكي بالموافقة على النظام الجديد. وتشمل التغييرات إنشاء محكمة عليا ومحاكم تجارية وعمالية وإدارية خاصة.

 

 

حيث تم اصدار التشريعات المستمدة من الشريعة الاسلامية والتي لا تتعارض معها في الجوانب الاقتصادية والجنائية والعمالية والإدارية والأحوال الشخصية والأنظمة البحرية ، فضلاَ عن تأسيس المحاكم العامة الاستئنافية والمحاكم العليا ، كما تم السماح للمحامين بمزاولة مهنة المحاماة والاعتراف بهم كجزء لا يتجزأ من منظومة العدالة بالمملكة العربية السعودية

 

إليك أشهر 4 مواقع قانونية للمحامين في السعودية

فيما يلي قائمة بأفضل 4 مواقع للمحامين تقدم خدمات قانونية رائدة في المملكة العربية السعودية

 

الموقع الاول : ابحث عن محامي سعودي

موقع قانوني رائد في مجال تقديم خدمات المحاماة والاستشارات القانونية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ، حيث يضم الموقع فريق من

المحامين والمستشارين القانونيين وعلى دراية كاملة في مختلف تخصصات الأنظمة السعودية ، حيث يقدم الموقع استشارات قانونية سعودية فورية عبر خدمة محامي اون لاين 24 ساعة في اليوم وعلى مدار الأسبوع ، بالاضافة الى مقالات قانونية إرشادية في كيفية رفع الدعاوى القضائية لدى مختلف المحاكم العاملة في المملكة ، حيث يمكنك زيارة الموقع عبر الوصلة التالية : ksa-law.net

 

الموقع الثاني : bestlawyerjeddah.com

يعتبر موقع بست لوير إن جدة واحد من افضل مواقع الخدمات القانونية وأوسعها انتشاراً في جدة والسعودية ، حيث بدأ الموقع مدونة تنشر مقالات قانونية ومعلومات في شتى فروع القانون السعودي ، فضلا عن تخصيص قسم خاص في معالجة الاستفسارات والاسئلة القانونية الواردة من زوار الموقع ، كما ويفرد الموقع قسم خاص في صياغة اللوائح والعقود والاتفاقيات المحلية والدولية للشركات والأفراد على حد سواء ، ندعوك الى زيارة الموقع عبر الضغط على الرابط التالي  مكتب محاماة سعودي

 

الموقع الثالث : saudi-law.net

يعد استخدام الخدمات القانونية التي يقدمها مكتب محامي في جدة أمرًا حيويًا بحيث لا يمكن أن يقتصر على الزمان والمكان. لكي تتمكن من الحصول على رقم محامي في جدة أو مستشار قانوني في جدة وقائي وموثوق به أو التخطيط للخطوات التالية في شؤونك القانونية . يجب أن تكون خدمات مكتب المحامي في جدة تتيح لك استشارة محامي ممتاز مرخص له و معتبر من المحامين المعتمدين في جدة من وزارة العدل محامي متخصص في قضايا الطلاق و محامي تجاري في جدة ، وهذا ما يوفره موقع محامي جدة الدولي للمحاماة والاستشارات القانونية .

 

الموقع القانوني الرابع : موقع المحامي السعودي

يقدم موقع المحامي : almuhamie.com  خدمات توثيق العقود وإصدار الوكالات والغائها،وكذلك تصديق سندات الدين والاقرارات المالية وتحرير صحيفة الدعوى من خلال طاقم متخصص من المحامين في كافة مجالات القانون الترافع في قضايا الحضانة لدى محاكم الأحوال الشخصية في الرياض وجدة والدمام علاوة على التمثيل القانوني  للشركات والافراد لدى مختلف المحاكم العاملة في السعودية

أهم الاخبار