عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عقب اقتحام الكونجرس الأمريكي| استقالات البيت الأبيض عرض مستمر

احداث اقتحام الكونجرس
احداث اقتحام الكونجرس الامريكي

لم يمض سوى 24 ساعة على الاحداث التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية؛ على خلفية اقتحام مؤيدي وأنصار الرئيس دونالد ترامب المنتهى ولايته في 20 يناير الجاري مبنى الكونجرس الأمريكي والتي لم تمت للديمقراطية بأي صلة؛ إلا وسارع العديد من مسئولي البيت الابيض من تقديم استقالاتهم من إدارة ترامب.  


وقد أدت أحداث الشغب والمظاهرات إلى مقتل 4 أشخاص حتى الآن وفقا لوكالة أسوشيتد برس، بالإضافة إلى اعتقال العشرات وإعلان حالة الطوارئ في العاصمة الامريكية واشنطن.

وترصد"بوابة الوفد"، في التقرير التالي أبرز المستقلين من إدارة الرئيس الامريكي ترامب.

نائب مستشار الامن القومي

استقال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي ماثيو بوتينجر، من منصبه، احتجاجًا على اقتحام مؤيدي الرئيس "دونالد ترامب" مبنى الكونجرس الأمريكي.
 كبير موظفي البيت الابيض
أعلنت كبيرة موظفي مكتب السيدة الاولى للولايات المتحدة والمتحدثة الصحفية باسم البيت الابيض ستيفاني جريشام استقالتها  بعد اقتحام مبنى الكابيتول.
وقالت غريشام في بيان "تشرفت بخدمة البلد في البيت الأبيض إنني فخورة للغاية بأني شاركت في مهمة السيدة ميلانيا)ترامب لمساعدة الأطفال في كل مكان، وفخورة بالإنجازات الكثيرة لهذه الإدارة".

نائب المتحدث باسم البيت الابيض

كما قامت  نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ماثيوز، بتقديم استقالتها ردا على أحداث العنف التى شهدتها العاصمة واشنطن.

وزيرة النقل

وقدمت وزيرة النقل الأمريكية إيلين تشاو، استقالتها بالامس على خلفية أحداث اقتحام مبنى الكونجرس، قائلة عبر حسابها على تويتر "شهدت بلادنا حدثًا مؤلمًا يمكن تجنبه تمامًا حيث

اقتحم أنصار الرئيس مبنى الكابيتول بعد كلمة وجهها لهم، أنا متأكدة من أن هذا هو الحال مع العديد منكم، فقد أزعجني ذلك بشدة بطريقة لا يمكنني ببساطة تنحيتها جانبًا".

رئيس شرطة الكابيتول

 وقام ستيفن سوند، رئيس شرطة الكابيتول  بعد تعرضه لانتقادات بسبب الأداء الضعيف للتعامل مع العصابات العنيفة  في الكابيتول هيل.

وزيرة التعليم

 كما أعلنت وزيرة التعليم الأمريكية بيتسي ديفوس، استقالتها من منصبها، بعد اقتحام مناصرين للرئيس دونالد ترامب مبنى الكونجرس "الكابيتول".

 وقالت الوزيرة في رسالة وجّهتها إلى ترامب "لا يُمكن إنكار أن خطابكم كان له تأثير على الوضع، وهذا كان نقطة تحول بالنسبة إلي".

4 مستشارين بمجلس الامن

كما قدم حوالي 4 مستشارين كبار في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، استقالتهم من مناصبهم وهم إيرين والش، كبيرة مديري الشؤون الأفريقية،؛ مارك فاندروف مدير أول لسياسة الدفاع، أنتوني روجيرو، المدير الأول لأسلحة الدمار الشامل، روب جرينواي، مدير أول لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.