رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مع انتشارها بـ22 دولة أوروبية| تعرف على أعراض السلالة الجديدة لكورونا

فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

في الوقت الذي يواجه فيه العالم فيروس كورونا المستجد" كوفيد19" والذي انتشر من قارة لاخرى على مدار العام الماضي وخلف وراءه تداعيات سلبية على الدول كافة؛ تظهر بعض التقارير  لمنظمة الصحة العالمية التي تؤكد اكتشاف سلالة جديدة للفيروس اجتاحت معظم الدول الاوروبية خلال الفترة الاخيرة والتي سببت حالة من الهلع والخوف لدى البعض.


وقال هانز كلوج، رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا إنه تم اكتشاف سلالة فيروس كورونا الجديدة في 22 دولة أوروبية أبرزها المملكة المتحدة.


وأوضح كلوج، أن السلالة الجديدة للفيروس تنتشر بشكل أسرع، إلا أنها لا تتسبب في انعكاسات إضافية على المصاب، مشيرًا إلى أن الطفرة الجديدة للفيروس تنتشر في جميع الفئات العمرية، والأطفال ليسوا من الفئات المعرضة للخطر جراء الإصابة.


كما تؤكد الهيئة الاستشارية الحكومية الخاصة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة"بريطانيا" إن لديها ثقة كبيرة في أن السلالة الجديدة أكثر عدوى لكنها لا تملك أي دليل قاطع على أنها أكثر فتكًا.

أعراض السلالة الجديدة لكورونا

وتتمثل أعراض السلالة الجديدة لفيروس كورونا منها " الحمى، والقشعريرة ،

والسعال، وضيق التنفس أو صعوبة التنفس، الإجهاد،  آلام في العضلات أو الجسم - صداع الرأس - فقدان حاسة التذوق أو الشم - التهاب الحلق - احتقان أو سيلان الأنف - الغثيان أو القيء - إسهال، طفح جلدي، الارتباك، تشوش ذهني.

أبرز الدول التي انتشرت فيها السلالة الجديدة

تعد بريطانيا أول دولة تم اكتشاف بها السلالة الجديدة لفيروس كورونا حيث سارعت العديد من الدول لوقف الرحلات مع بريطانيا ولكن سرعان ما وصلت بالفعل الى العديد من الدول وسجلت اصابات بالسلالة الجديدة منها الدنمارك وإسبانيا وفرنسا والسويد واليابان وسنغافورة والفلبين ولبنان وكندا وأستراليا حيث أن العديد من الاصابات في هذه الدول مرتبطة بحالات أشخاص قادمين من المملكة المتحدة.