رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس المنظمة العربية يطالب قمة العُلا بإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية

علاء شلبي رئيس المنظمة
علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان

أكد علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن المنظمة تُرحب بإنجاز المصالحة بين الرباعي العربي ودولة قطر في سياق قمة العُلا التي انعقدت اليوم في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية.


وشدد "شلبي"، في تصريح له اليوم، أن إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية والانتصار لحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والمشروعة وغير القابلة للتصرف، سيكون العلامة الدالة على توصل الأطراف العربية لمصالحة جادة وقابلة للاستدامة، مضيفًا أنه دون ذلك فالشعوب العربية لن تجد نفسها معنية لا بالمصالحة ولا بالخلافات العربية.


وأشار رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إلى أن مشاركة مصر في قمة العُلا إنما تؤكد سلامة وصحة موقع مصر في قيادة الأمة الغربية، وحرص القيادة المصرية رغم ما نالها من معاناة على التضامن العربي.


ولفت علاء شلبي، إلى أن دولة الكويت تستحق الإشادة على دورها في رعاية وقيادة مسار المصالحة طوال السنوات الثلاثة الأخيرة.

 

وانطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الـ(41) لمجلس التعاون الخليجي في محافظة العُلا السعودية، والتقط قادة ووفود التعاون الخليجي صورة تذكارية أمام قاعة مرايا قبيل القمة الخليجية.

 

ووصل قادة ورؤساء الخليج إلى قاعة مرايا لبدء انعقاد القمة، وكان في استقبالهم ولي العهد السعودي

الأمير محمد بن سلمان، ويشارك في القمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على رأس وفد قطري يضم الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن.

 

إلى جانب نائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يرأس وفدًا يضم مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد، ونائب رئيس الوزراء الشيخ منصور بن زايد.

 

وأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي يرأس وفد بلاده الذي يشمل وزي الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، رئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح، علاوة على نائب رئيس الوزراء العماني الأمير فهد بن محمود آل سعيد، وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. وكذلك سامح شكري، وزير الخارجية.