رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة الثلاث قديسين (الآروام) في بني سويف تُنظم القداس الإلهي

كنيسة الثلاث قديسين
كنيسة الثلاث قديسين الأروام

تُنظم كنيسة الثلاث قديسين الأروام  التابعة لمطرانية بني سويف للاقابط الأرثوذكس، يوم الخميس 7 يناير الجاري ، القداس الإلهي، ذلك بمقرها في تمام الساعة السابعة صباحًا ويستمر علمدة ساعتين متواصلين، وسط إجراءات إحترازية مشددة.

 

ومن المقرر أن يتخلل اللقاء إقامة القداس الإلهي المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة أيات أسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة بحضور25% من مساحة الكنيسة، وتنقل الصفحة الرسمية التابعة للمطرانية فعاليات التسبحة والطقوس القبطية الأرثوذكسية.

 

كانت كنيسة الثلاث قديسين  أعلنت عن طُرق حجز القداسات  المسبقه  قبل حضور الصلوات من خلال الخادم القس تادرس كاهن الكنيسة كل يوم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا ومن السادسة حتى الثامنة مساءً.

 

 كانت مطرانية بني سويف أعلنت  في بيانها منذ أيام عن تعليق كافة الخدمات والأنشطة والاجتماعات الكنسية

بسبب تفشي جائحة كورونا في موجتها الثانية وزيادرة ارتفاع المُصابين في الآونة الأخيرة، وأضافت في توقف خدمات الكنائس في ليلة رأس السنة التي أقيمت الخميس الماضي، والإكتفاء بإقامة القداسات الإلهية بالحجز المسبق.

 

تستعد  الكنيسة الأرثوذكسية لإقامة القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد الميلاد المجيد الذي يُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة " من حيث المكانة التاريخية الخاصة.