عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. لحظات داخل غُرف الموت بعزل الحسينية (القصة كاملة)

صورة الممرضة داخل
صورة الممرضة داخل العزل

غُرف الموت.. المعني الحرفي لما يستعرضه المشهد حين تطلُ على المرضى وهي تخرج أرواحهم، بسبب نقص الأكسجين حسبما أظهره مصور الفيديو، وهو يصيح بصوت يملؤه الحسرة، داخل عزل الشرقية  " ويردد كل الناس ماتت " وكل من في العناية توفى .. وكأن الوقع أصبح يلقي بظلاله بنذر كارثة وشيكة فوق رؤوس الناس، إن لم تستفيق وتلتزم بالاجراءات الاحترازية، حتى لا تذوق ما سنراه، بعد دقائق.

 

وعقب ذلك تداول  رواد التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، على أوسع نطاق مقطع فيديو يكشف عن وفاة عدد من المرضى، إثر أصابتهم بفيروس كورونا المستجد، داخل العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي بالشرقية، بسبب نقص الأكسجين، حسبما أكد مصور الفيديو.

لا يوجد صوت غير البكاء

وحين يدور مصور مقطع الفيديو يمينًا ويساراً، ترى المرضى لا يخرجون أي صوت غير البكاء من المتواجدين، البعض هُنا يحاول، أن ينقذ ما يمكن إنقاذه عبر ضخ الاكسجين، لمريض ظنوا أنه قد يعود للحياة، بمحاولة أخيرة، ولكن لا صوت

يعلوا فوق إرادة الله.. وخرج السر الإلهي.

فتاة من الجيش الأبيض:

وفي جانب غُرفة العناية، تظهر فتاة من الجيش الأبيض، انهارت وخرت على الأرض في وضع القرفصاء، من هوال المنظر، وكأن حالها يقول نحنُ لا نستسلم  فالاستسلام كارثة كبرى.

محافظ الشرقية:

ومن جانبه نفى  الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، في تصريحات له  نقص الاكسجين، داخل المستشفيات، مشيرًا أنه يتابع مسألة توفير  المخزون بشكل يومي.

وكيل وزارة الصحة بالشرقية:

و قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في تصريحات له أن الحالات المتوفاة في مستشفى الحسينية بالشرقية ، لم تمت بسبب نقص الأكسجين، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على سبب حالات الوفاة.