رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز الدول التي منعت الاحتفال برأس السنة بسبب فيروس كورونا

الغاء احتفالات الكريسماس
الغاء احتفالات الكريسماس في عدة دول

مع عودة فيروس كورونا للظهور والانتشار من جديد في موجتها الثانية وظهور سلالة جديدة منه وزيادة أعداد المصابين والوفيات في مختلف دول العالم، بعد فترة من الهدوء، اقبلت عدة بلدان على فرض الاجراءات والقيود لمنع انتشار الوباء.

 

وقررت معظم الدول الأوروبية والعربية، إلغاء احتفالات أعياد الميلاد هذا العام كاجراء لمواجهة هذا الوباء، الذي أصاب أصاب الفيروس أكثر من 76 مليونا حول العالم، وأدى إلى مقتل ما يزيد عن مليون ونصف شخص.

 

ونرصد أبرز الدول التي منعت الاحتفال برأس السنة كإجراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد، خلال هذا التقرير..

 

مصر

في مصر، قررت الحكومة إلغاء احتفالات رأس السنة الميلادية لهذا العام، بعد ارتفاع  أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأسبوع الجاري، وشدد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، على أهمية تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة انتشار الفيروس "بمنتهى الحزم".

 

تونس

قررت الهيئة الوطنية التونسية لمجابهة فيروس كورونا حظر جميع التجمعات والتظاهرات، بما في ذلك احتفالات رأس السنة الميلادية، مع مواصلة تطبيق الإجراءات العامة المتخذة، وفقا لما أعلنه وزير الصحة التونسي، فوزي مهدي.

 

المغرب

وفي المغرب، قررت الحكومة فرض حظر تجول ليلي لمدة ثلاثة أسابيع، مع تشديد الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار الفيروس، منع الحفلات والتجمعات العامة والخاصة وإغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر.

 

بريطانيا

وفي بريطانيا، وبعد ظهور السلالة الجديدة لكورونا، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون، إنه سيتم فرض إغلاق جديد في لندن وأجزاء من جنوب وشرق إنجلترا بسبب مخاوف متعلقة بسلالة جديدة لفيروس كورونا، كم سيتم إغلاق المحلات التجارية غير الضرورية كما تم إلغاء خطط تخفيف القيود أثناء الكريسماس.

 

 بلجيكا

وفي بلجيكا، أكدت السلطات هناك أنه لا يجب فرض الإجراءات الحالية بشكل أكثر صرامة فحسب، بل يجب أيضًا القيام ببعض الأشياء الجديدة هنا وهناك حتى يتبع الناس القواعد الأساسية، وأن الإرخاء الفوري لقيود كورونا، ليست خيارًا مطروحاً بالنظر للأرقام الحالية لأعداد الإصابات بكورونا.

 

ألمانيا

أعلنت ألمانيا إغلاقاً صارمًا، يستمر خلال فترة عيد الميلاد، بعد الاتفاق على إجراءات أكثر صرامة مع حكومات الولايات لوقف موجة حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتستهدف الإجراءات الجديدة، حظر الكحول من جميع الأماكن العامة وسيتم إلغاء عرض الألعاب النارية ليلة رأس السنة الجديدة.