رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يُقلل فرص عدوى كورونا.. أستاذ صحة يشيد بقرار تغريم مخالفي ارتداء الكمامات

الدكتور عبداللطيف
الدكتور عبداللطيف المر أستاذ الصحة العامة

 أشاد الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق، بقرار مجلس الوزراء بتطبيق مخالفة ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، من خلال فرض غرامة 50 جنيهًا على المخالفين والتحويل للنيابة العامة في حالة الامتناع عن السداد، مؤكدًا أن هذا القرار سيُسهم بشكل كبير في التزام المواطن وتقليل فرص انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19؛ فضلًا عن أن الكمامة تحمي بصورة كبيرة من انتقال هذا الوباء.

 

 اقرأ أيضًا: أطباء يكشفون أهمية جاهزية المستشفيات الجامعية للتعامل مع السيناريوهات المحتملة لكورونا

 

 وأوضح "المر"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الدولة المصرية تمُر بفترة صعبة وخطيرة نتيجة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، في الموجة الثانية له، التي تستوجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتنفيذها على أكمل وجه.

 

 وشدد أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق على ضرورة تحمل المواطن المسئولية الكاملة خلال هذه الفترة؛ للخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر، وذلك عن طريق الحفاظ على التباعد الاجتماعي، والانصراف عن الحضور في التجمعات كافة، خصوصًا احتفالات رأس السنة لأنها تُعتبر أكبر فرصة

لنقل العدوى خلال الفترة الراهنة.

 

 وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أمس، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

 

 وكلف رئيس الوزراء خلال الاجتماع، بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها بداية من يوم الأحد المقبل 3 يناير 2021، لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه أي مخالفات للإجراءات الاحترازية بمنتهى الشدة والحزم.

 

 وتم الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيثُ ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهًا، وفي حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فوراً للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.