رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ مناعة: تخصيص مستشفيات عزل للأطفال يساهم في الحد من كورونا

الدكتور عبدالهادى
الدكتور عبدالهادى مصباح، أستاذ المناعة

قال الدكتور عبدالهادى مصباح، أستاذ المناعة، أن قرار وزراة التعليم العالى، بتخصيص مستشفيات عزل خاصة بالأطفال للتعامل معهم وحمايتهم من خطورة فيروس كورونا المستجد، خطوة جيدة، خاصة أن إصابة الأطفال بالعدوى لم تكن واضحة فى الموجة الأولى لكنها اكثر وضوحا فى الموجه التانية.

 

إقرأ أيضا:- أستاذ مناعة يكشف أسباب تخصيص مستشفيات عزل للأطفال لمواجهة كورونا

 

وأضاف مصباح فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد ، أن الإصابة بالفيروس خلال الموجه الثانية يتزايد ، حيث أن نفس الفيروس يصيب الجهاز الهضمى، وبيسبب نزلات معوية ومن الممكن أن يصيب الرئة والقلب، إضافة الى ان المستشفيات تحتاج لطبيب أطفال متخصص فى الحميات والمناعة ليقرر التعامل مع الاطفال من حيث العلاج والجرعات مؤكدا أن الهدف من هذه المستشفيات الجامعية احتواء للأزمة وعدم حصول مضاعفات بالتزامن مع زيادة الأعداد .

 

وأكد على أنه يوجد اطفال اقل من 18 سنه تصاب بأعراض الحمة حيث أن  وجود هذه المستشفيات يقلل من الوفيات اضافة الى الرعاية التامة لمثل هذه الحالات فى الفترة القادمة، مشددا على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية.

 

وتجدر الاشارة الى أنه قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن هناك تنسيقا تاما بين وزارتى الصحة والتعليم العالي لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أن مستشفيات التعليم العالى على أتم استعداد لاستقبال الحالات المصابة بـ فيروس كورونا، وأن هناك مستشفيات عزل مخصصة لاستقبال الأطفال.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

موضوعات ذات صلة:-