رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قائمة الدول التي حظرت الطيران بعد (سلالة كورونا الجديدة)

قائمة الدول التي
قائمة الدول التي حظرت الطيران بعد (سلالة كورونا الجديدة)

لا يزال العالم يعاني من وباء فيروس كورونا المستجد، الذي يجبر الدول على اتخاذ اجراءات احترازية متتابعة للحد من انتشاره لديه، فبعد حزمة من الاجراءات تضمنت اغلاق المطارات ووقف حركة الطيران خلال الموجة الأولى، جاء المشهد ليتكرر من جديد بعد الحديث عن وجود سلالة جديدة لكورونا.

 

وبالأمس، قالت منظمة الصحية العالمية إن هناك سلالة جديدة لفيروس كورونا تنتشر في بريطانيا، وأن المؤشرات الأولية تفيد أن عدوى السلالة قد تكون أكبر"، وقد تؤثر في فاعلية بعض أساليب التشخيص، داعية الدول الأوروبية إلى تعزيز القيود.

 

وفي هذا السياق نرصد الدول على أوقفت حركة الطيران من جديد بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا، التي تكمن خطورتها في تفشيها بسرعة أكبر من سابقتها، بنسبة تبلغ 70 بالمائة، خلال هذا التقرير..

 

 حظرت هولندا وصول المسافرين جوًا من بريطانيا كإجراء وقائي"، اعتبارًا من يوم الأحد وحتى الأول من يناير، أن حظر الرحلات في وسائل النقل الأخرى لا تزال قيد البحث، وقالت الحكومة الهولندية إنها ستنضم إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى لاكتشاف طرق للحد من انتشار هذه الفصيلة في أوروبا.

 

وأعلنت بلجيكا تعليق الرحلات الجوية

وحركة القطارات القادمة من بريطانيا، اعتبارًا من منتصف الليل أمس الأحد.

 

وأعلنت فرنسا، الأحد، أنها تعتزم حظر دخول جميع الوافدين من المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة بدءًا من أمس الأحد.

 

وقررت أيرلندا تعليق رحلاتها الجوية مع بريطانيا لفترة لا تقل عن 48 ساعة اعتبارا من منتصف ليل الأحد، وتبعتهم كذلك إيطاليا.

 

وقامت الكويت بحظر الطيران إلى بريطانيا، وأوضحت هيئة الطيران المدني الكويتية، أن قرار حظر الطيران القادم من المملكة المتحدة، تم اتخاذه "بناء على تعليمات السلطات الصحية.

 

وأعلنت الحكومة السعودية تعليق رحلات الطيران الدولية لمدة أسبوع بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، وحسب القرار يمنع السفر الدولي من وإلى المملكة بشكل تام بعد خروج الرحلات الموجودة على أراضيها لمدة أسبوع قابل للتمديد