رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد عام من إعلان الصين عن كورونا.. إلى أين وصلت معدلات الإصابة ببؤرة الفيروس؟

معدلات الإصابة في
معدلات الإصابة في الصين بؤرة الفيروس

في منتصف ديسمبر من العام 2019، كانت البداية لكل ما واجهه العالم خلال هذه السنة من أزمات اقتصادية واغلاق للمطارات وتوقف حركة السفر والطيران وإغلاق بعض المدن والمحال التجارية وغيرها  من الإجراءات، عندما أعلنت الصين وقتها رسميًا عن وجود فيروس كورونا المستجد لديها.

 

وتفاقمت الأمور في الصين سريعًا آنذاك، بسبب الانتشار الكبير للفيروس، وقامت بإغلاق مدينتي ووهان ونتشو، وبعد نحو ثلاثة أشهر بدأ كورونا في التوغل واجتياح كل بلدان العالم، وتسبب في إصابة ووفاة ملايين من البشر، وأعلنته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي.

 

وبعد الكثير من التجارب من أجل الوصول للقاح لعلاج فيروس كورونا، تم الانتهاء من عدة لقاحات دخلت حيز التنفيذ بالفعل في بعض الدول، أبرزهم لقاح فايزر الذي اعتمدته بريطانيا وبدأت في استخدامه، واللقاح الصيني الذي وصل مصر.

 

ونرصد في هذا التقرير أبرز معدلات الوفيات والاصابات في الصين بعد عام من اكتشافها للفيروس..

 

وتتصدر اليوم الثلاثاء، روسيا الأعلى في معدلات الإصابة والوفيات، حيث تشير الأرقام هناك إلى إصابة 26,689 حالة، ووفاة 577 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

ويذكر أن إجمالي الإصابات في العالم منذ اكتشاف فيروس كورونا

حتى اليوم 73,211,492 شخص، بينما  الوفيات وصلوا إلى 1,628,916، والمتعافين المتعافين 50,883,793 حالة، بينما سجل العالم اليوم  73,590 إصابة و2,061 حالة وفاة.

 

وعلى الرغم من أن الصين هي بؤرة تواجد وانتشار الفيروس للعالم كله، إلا أنها نجحت نسبيًا في التعامل معه، إذا أنها ليست في مقدمة الدول الأعلى في معدلات الإصابة والوفيات، ولكن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تتصدر بإجمالي إصابات 16,942,980، كما أنها تتصدر قائمة الوفيات بسبب كورونا بإجمالي 308,091 حالة وفاة.

 

أما في مكان نشأة الفيروس، وهي الصين فسجلت على مدار العام 86,758 حالة إصابة، وبلغ عدد الوفيات4,634، مع تعافي 81,812 شخص، أما اليوم فسجلت 17 حالة اصابة فقط، بينما لم تشهد أي حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.