رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير حسين هريدي يكشف أهمية زيارة السيسي لفرنسا

السفير حسين هريدي
السفير حسين هريدي

أعلن قصر الإليزيه  اليوم الجمعة،  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيقوم بزيارة إلى فرنسا وسيستقبله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الاثنين المقبل.

 

وتأتي زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا عقب زيارة نظيره الفرنسي ماكرون التي تمت في يناير 2019 لمصر، وتهدف إلى تعزيز العلاقات بين باريس والقاهرة التي تعد شريكا استراتيجي وضروري للاستقرار في الشرق الأوسط.


ومن جانبه، قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد" إنه يتوقع لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا أن تكون في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين القيادتين السياسيتين المصرية والفرنسية في شتى المجالات، وبصفة خاصة الأوضاع في شرق المتوسط وشمال إفريقيا، فضلاً عن كيفية التحرك والتنسيق والتعاون بينهما والدول الحليفة والصديقة في التعاون مع هذه الأوضاع في ظل إدارة أمريكية جديدة.


وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أتوقع تبادل

مزيداً من وجهات النظر حول التطورات الأخيرة في المنطقة، سواء عملية السلام في ليبيا أو كيفية التعامل مع إردوغان في شرق المتوسط، فضلاً عن التعاون في مكافحة الإرهاب وتحديداً جماعة داعش الإرهابية والجماعات التي تحمل لواء القاعدة سواء في سوريا في العراق أو إفريقيا جنوب الصحراء، لافتا إلى أن الزيارة قد تتناول بحث العلاقات الثنائية وبصفة خاصة في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية.

 

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ألقى كلمه الأربعاء الماضي في المؤتمر الدولي الخاص بدعم الشعب اللبناني والذي دعت له فرنسا وعقد افتراضيا.