رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في يوم مثلث برمودا .. ما سر اختفاء الطائرات والسفن بمنطقة الشيطان ؟

مثلث برومودا
مثلث برومودا

مثلث برمودا أو منطقة الشيطان كما يطلق عليها البعض، هي منطقة جغرافية على هيئة مثلث متساوي الأضلاع تبلغ مساحتها مليون كيلو متر مربع تقريبًا، سُميت بهذا الاسم نسبة إلى جزر "برمودا"، حيث يشمل المثلث ولاية  فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية وجزر برمودا تابعة لبريطانيا وجزر البهاما.

 

16 سبتمبر 1950، حمل هذا التاريخ أول حالة اختفاء غير طبيعية بمثلث برمودا، ثم توالت حالات الاختفاء للعديد من الطائرات والمراكب، ليتحدث الجميع عن لُغز هذه المنطقة، وأطلق بعد ذلك على هذه المنطقة العديد من المسميات منها " مثلث الشيطان"، " مثلث برمودا القاتل".

 

حاول العديد تفسير هذه الظاهرة، فانقسمت التفسيرات إلى نصفين بعضها تفسيرات طبيعية مُرتبطة ببعض الظواهر الكونية، والآخرى تفسيرات غير طبيعية، ترصد "بوابة الوفد" أبرز هذه التفسيرات.

 

أولا.. التفسيرات الطبيعية

رأى البعض أن سبب اختفاء جميع الطائرات والمراكب فور دخولهم منطقة مثلث برمودا يرجع إلى وجود طاقة

غير عادية من القوة المغناطيسية تكمن في تلك المنطقة، فيما رأى البعض الآخر أن سرهذا الإختفاء يرجع إلى وجود كميات كبيرة من انبعاث لغاز "هيدرات الميثان" على منحدرات القارات، فيما رأى آخرون أن هذا قد يعود إلى أخطاء بشرية، أوعوصف استوائية، أو أمواج مُدمرة.

 

ثانيا.. التفسيرات الغير طبيعية

وفي الوقت الذي اتجه فيه البعض لتوضيح لُغز الاختفاء وفقًا للتفسيرات الطبيعية والظواهر الكونية، اتجه البعض الآخر إلى تفسير هذا السر ولكن وفقًا لما هو خارج عن الطبيعي والمألوف، والتي منها أن المهدي المنتظر مقيم في برمودا مع أهل بيته والمخلصين.

 

 

.