رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سعفان يفتتح معرض منتجات ذوي القدرات الخاصة

أخبار وتقارير

الخميس, 03 ديسمبر 2020 18:15
سعفان يفتتح معرض منتجات ذوي القدرات الخاصةمحمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب - خالد حسن

افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة ، اليوم الخميس، معرض منتجات ذوي القدرات الخاصة الذي تنظمه مديرية القوى العاملة بأسوان، تحت عنوان "قادرين نعملها"، وضم 15 عارضا، وسلم كل عارض دعم مالي بقيمة 500 جنيه ، وذلك بحضور محافظ أسوان اللواء أشرف عطية ، ومحمد عبد الوهاب مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

 

وأشاد الوزير بجودة منتجات ذوي القدرات ودقة تصنيعها وانخفاض أسعارها بأكثر من 50 % مقارنة بمثيلاتها في الأسواق، مشيرا إلى اهتمام الوزارة لهذه الفئة واستغلال إمكانياتهم وقدراتهم على البذل والعطاء، وتقديم كل الرعاية والحماية والاهتمام باعتبارها فئة قادرة على الإنتاج ولديهم من الإرادة والتحدي ما يدفعهم للعمل.

 

كما افتتح الوزير فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة بقاعة القوات المسلحة ، حيث سلم 32 عقد عمل لذوي الهمم ، كرم 12 منشأة قدمت العقود.

 

وسلم الوزير يرافقه المحافظ 10 كرسي متحرك ، فضلا عن 3 كرسي متحرك لمستشفيات العزل ، بالإضافة إلي كرسيين لطفل وسماعة طبية .

كما شهدت الاحتفالية تسليم 50 بطانية ، كرتونة مواد غذائية لذوي القدرات الخاصة والأرامل والمطلقات ، مساهمة ودعم من مؤسسات المجتمع المدني بأسوان.

 

وأكد الوزير أن الوزارة أطلقت في عام 2018 مبادرة "مصر بكم أجمل" بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل ، وتهدف إلى

تهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من ذوى الاحتياجات الخاصة ، وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة ، وإيجاد مشروعات صغيرة لهم.

 

وقال وزير القوى العاملة إن تنفيذ مبادرة "مصر بكم أجمل" تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحديد 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر ، مؤكدا أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بهذه الفئة إيماناً بدورهم الفعال فى كل مناحي الحياة، لافتا الى استمرار الوزارة في تفعيل مبادرات أكثر لإعطائهم حقوقهم واعدا بإطلاقها في يناير المقبل بأسوان.

 

وشدد الوزير علي الإخلاص في العمل، والعمل بروح إيجابية من أجل خدمة المواطن المصري، وإنجاز المهام، موجها الشكر والتقدير لكل الشركات التي قامت بالمساعدة في تقديم عقود عمل لذوي القدرات معربا عن أمله في الاستمرار بهذا الجهد لكي تتخلص من عبء البطالة .

أهم الاخبار