رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي يوافق على إقامة انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

خالد عبدالغفار وزير
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

وافق الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إقامة انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ وتمت مخاطبة رؤساء الجامعات لاتخاذ الاجراءات اللٱزمة لتطبيق اللٱئحة الطلابية واتخاذ اللازم نحو الاعلان وتنفيذ الانتخابات خلال الفترة المقبلة.


ويأتي ذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٥٢٣ لسنة ٢٠١٧ بتعديل بعض مواد اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم ٤٩ لسنة ١٩٧٢ والتي أقرت لائحة الاتحادات الطلابية


هذا وقد تم تشكيل لجنة عليا برئاسة د. طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية؛ لمتابعة سير أعمال الانتخابات للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.
ووجه الوزير بضرورة قيام كل جامعة بتقديم تقرير مفصل إلى اللجنة العليا عن سير العملية الانتخابية يوميا منذ بدايتها وحتى نهايتها.
 

وفى سياق آخر، أعلنت إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن اقتراب انطلاق المنصة الذكية لمبادرة ادرس في مصر قربت توصل مؤكدة أنها ستكون جاهز ليعيش الطلاب تجربة جديد مختلفة و ممتعة ، فالمنصة ستسهل عليهم كل  الأمور، وأعلنت الإدارة العامة للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  استقبال الطلاب راغبي الدراسة في مصر المتأخرين عن موعد التقديم حتى يوم 30 ديسمبر \كانون الأول المقبل موضحة أنه سيكون هناك فصول دراسية منفصلة للطلاب الوافدين المتأخر. ونشرت الإدارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "عايز تدرس في مصر؟ نظام عادي ولا ساعات معتمدة؟ أيا كان النظام اللي عايز تقدم فيه لسه الباب مفتوح لاستقبال جميع الطلاب حتى 30\11\2020".

 

وأوضحت الإدارة العامة للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الأوراق المطلوبة هي:

 

- أصل شهادة الثانوية موثقة ومصدقة من السفارة المصرية.

 - صورة جواز السفر (ساري).  - صورة شهادة الميلاد.  - 7 صور شخصية 4*6 سم.  - سداد المبلغ المستحق المثبت بالترشيح المبدئي (خدمات التنسيق +حداثة المؤهل). 

وأشارت الإدارة لكل الطلاب الراغبين في التقدم أو استكمال الأوراق للدراسة في مصر: يمكنكم إرسال الأوراق والمستندات التالية من خلال البريد لإدارة مبادرة ادرس_في_مصر على عنوان: 7 شارع إبراهيم أبو النجا - حي السفارات - مدينة نصر- القاهرة، مصر.  بينما طرق الدفع إلكترونيا: من صفحة التقديم اضغط على Free Pay هتتنقل إلى لصفحة الدفع وتتبع خطوات ملء البيانات.

 

 وأكدت أن ذلك لا يعد القبول النهائي إلا بعد استيفاء جميع البنود السابقة، كما شددت على ضرورة إرسال رقم للتواصل بالواتساب، وعلى الطالب أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي الحضور لاستلام إفادة الترشيح ولن يتم إرسالها عبر البريد.  وأعلنت الإدارة العامة للطلاب الوافدين بوزراة التعليم العالي والبحث العلمي عن وجود خصم 20% للطلاب الوافدين في إطار توفير مبادرة "ادرس في مصر" كل الدعم والرعاية للطلاب الوافدين وبالاتفاق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والشركة القابضة للنقل البرى.

 

ونوهت إلى أنه يمكن للطلاب الوافدين في مصر التنقل بين المحافظات على مختلف خطوط الشركة بخصم 20% وللاستمتاع بمزايا الخصومات الخاصة بالطلاب الوافدين، والتوجه للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، وتقديم صورة جواز السفر وصورة شخصية للطالب, لعمل الكارنيه السنوى.