رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الري ومحافظ الدقهلية يفتتحان مرسى فاروق الباز وأنيس منصور في طلخا

 الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى مشروعات

تفقد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى مشروعات الموارد المائية والرى بمحافظة الدقهلية.

والتقى الدكتور عبدالعاطى، بالدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لمناقشة موقف المشروعات التي تنفذها الوزارة بالمحافظة ونهو هذه المشروعات فى موعدها المحدد طبقًا للبرنامج الزمني، والتنسيق المشترك بين أجهزة الوزارة والمحافظة لتنفيذ السياسة المائية بالمحافظة.

وافتتح الدكتور عبد العاطى والدكتور ايمن مختار، مرسيين عائمين على نهر النيل بمدينة طلخا وهما مرسى "فاروق الباز" ومرسى "أنيس منصور" ، ويأتى هذين المرسيين فى إطار التعاون المثمر بين وزارة الموارد المائية والرى ومحافظة الدقهلية لخدمة أبناء محافظة الدقهلية وتحقيق الأهداف التنموية بالمحافظة.

كما تفقد وزير الري و محافظ الدقهلية، أعمال تأهيل ترعة السرو بمركز أجا والبالغ طولها ٤٢٠٠ متر وتخدم زمام ١٨٠٠ فدان ، ووجه الدكتور عبد العاطى بضرورة الإلتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ العملية والتأكد من ضبط جودة التنفيذ ، مع التأكيد على استمرار المتابعة من قبل أطقم الإشراف، وحث الشركة المنفذة لبذل المزيد من الجهد لضمان نهو التنفيذ في الموعد المحدد.

وأوضح عبدالعاطى، أن وزارة الموارد المائية والرى تتخذ كل الإجراءات اللازمة للانتهاء من المشروع القومى لتأهيل الترع نظرًا لما يقدمه هذا المشروع من مردود كبير فى مجال تحسين إدارة المياه وتوصيل المياه لنهايات الترع المتعبة، بالإضافة لما

يحققه من نقلة حضارية فى المناطق التى يتم التنفيذ فيها، ورفع مستوى معيشة المواطنين من خلال توفير فرص العمل باعتباره من المشروعات كثيفة العمالة، والمساهمة فى تحسين البيئة وتشجيع المواطنين على الحفاظ على المجارى المائية وحمايتها من التلوث.

كما تفقد عبد العاطى مشروع الرى الحديث المنفذ على ترعة الزهايرة، موضحًا فوائد التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث، إذ زادت إنتاجية الفدان من ٢٥ طنًا إلى ٤٠ طنًا وفى المقابل انخفض استهلاك الأسمدة من 15 شيكارة إلى عدد6 شيكارات للفدان.

وأوضح عبدالعاطى، أن وزارة الموارد المائية والرى تتخذ كل الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث باعتباره أحد أهم أولويات العمل بالوزارة خلال المرحلة المقبلة ، موضحا أهمية هذا المشروع فى ترشيد استخدام المياه وزيادة الإنتاجية والربحية للفلاحين.