عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع معدلات الفقر لـ 29.7% ببحث ارتفاع متوسط انفاق الاسرة الى 61 ألف جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئه العامة والأحصاء، عن تراجع معدلات الفقر من 32.5%عام 15/2017 ليصل الي 29.7 من السكان وفقا لنتائج بحث الدخل والانفاق لعام 2019/2020 والذي تم اعلان نتائجه اليوم بحضور  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية،والدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، ونيفين القبتج وزيرة التضامن الاجتماعي.


أشار رئيس الجهاز الى تراجع معدلات الفقر على مستوى الجمهورية بالريف والحضر ارتفاع متوسط الانفاق الكلى للأسرة ليصل الى 60 الف جنيه مقابل 53 الف جنيه في البحث السابق ، كما اشار الى ارتفاع متوسط الدخل السنوي للأسرة.


كما اشار رئيس الجهاز الى ارتفاع متوسط الدعم الذي تحصل عليه الأسرة ليصل الى 1421 جنيه ، مشيراً الى أن نسبة دعم السلع التموينية والخبز بلغ

84% من الأسر المصرية بتغطية نحو 63 مليون مواطن حاليا مقابل 68 مليون مواطن ، وذلك بعد تنقية غير المستحقين لدعم السلع التموبنية 
وأشار رئيس الجهاز الى تراجع معدلات الفقر بصوره واضحه في كل من الريف والحضر خاصه في ريف الدلتا وريف الوجه القبلي بنسبة تجاوزت 4.7%.
وقال اللواء خيرت بركات، ان هذا البحث هو الرابع عشر في تاريخ اعداد بحث الدخل والانفاق والتي تم اجراء اوله عام 58/59 والتي اصبح يتم تنفيذها كل عامين بعد ان كانت تنفذ كل 5 سنوات.