رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. ختام فعاليات "الدورة التدريبية لمراقبة الانتخابات" لمنظمة المرأة العربية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 02 ديسمبر 2020 15:00
صور.. ختام فعاليات الدورة التدريبية لمراقبة الانتخابات لمنظمة المرأة العربيةالدورة التدريبية لمراقبة الانتخابات لمنظمة المرأة العربية

كتبت_ أمنية فؤاد:

اختتمت أمس الثلاثاء، الموافق 1 ديسمبر 2020 "، الدورة التدريبية لمراقبة الانتخابات العامة من منظور النوع الاجتماعي" التي عقدتها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع مؤسسة ويستمنستر للديمقراطية على مدار يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر 2020 عبر تطبيق Zoom.

 

واستهدفت الدورة متدربي الدفعة الثانية التي شكلتها منظمة المرأة العربية ممن حصلوا على الدورات السابقة التأهيلية لمراقبة الانتخابات.

 

وتناولت الجلسات الإطار التشريعي والإجرائي الخاص بالشكاوي والمراجعات والطعون الانتخابية، كما تم تناول نزاعات التسجيل والترشح ونزاعات النتائج وكيفية التعامل معها، وذلك في كل من مصر ولبنان.

 

ومن خلال الدورة  تم استعراض حالات نموذجية والأحكام الصادرة بشأنها في ضوء التجربة المصرية واللبنانية

 

وقدم تلك العروض كل من المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية السابق، والدكتور عصام سليمان، الرئيس السابق للمجلس الدستوري في  الجمهورية اللبنانية.

 

وشهد اليوم إجراء اختبار لتقييم مكتسبات المشاركين وتأهيلهم للمشاركة ضمن الفريق العربي لمراقبة الانتخابات العامة من منظور النوع الاجتماعي.

أهم الاخبار