رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

البابا تواضروس الثاني يعقد الاجتماع الاسبوعي بالأرثوذكسية الليلة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 02 ديسمبر 2020 13:49
البابا تواضروس الثاني يعقد الاجتماع الاسبوعي بالأرثوذكسية الليلةالبابا تواضروس الثاني -أرشيفية
كتبت:لُجين مجدي

يعقد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر الجاري، لقاء الاجتماع الإسبوعي بمقر الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بدءً من الساعة السابعة مساءً.

 

يستهل خورس الشمامسة اللقاء بإقامة القداس وفق الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير الكتاب المقدس تمجيدًا لهذه الذكري التي تُعيد الفترات الآخيرة قبل ميلاد يسوع المسيح، يعقبها بدء العظة الروحية حول مبادئ وتعاليم المسيحية العقيدية المستقيمة.

 

ومن المقرر أن تنقل الصفحة الرسمية التابعة للكنيسة القبطية البث المباشر عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبو، ويُشارك لفيف من الآباء كهنة وأحبار الكنيسة والآباء الأسقفة وعدد من المُصلين بنسبة  لا تتجاوز 25% من مساحة الكنيسة منعًا من تفشي جائحة كورونا وسط إجراءات إحترازية مشددة.

 

يتزامن هذا اللقاء مع مرور الأسبوع الأول من فترة صوم الميلاد المجيد، الذي يستغرق 43 يومًا ينقطع خلاله الأقباط عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان ويكتفون بالأطعمة البناتية والخضروات والبقوليات والأسماك.

 

ويعتبر هذا الصوم هو أحد عبادات الكنيسة الأرثوذكسية يعود إلى القرن الرابع والخامس الميلادي وهو إحياء لذكرى مولد المسيح، وكن قديمًا يُصام 40 يومًا إحياء لطقوس نبي الله موسى حتى أضاف بعد ذلك ثلاثة أيام آخرى في عهد البابا إبرام البابا البطريرك حيث يصوم المسيحيون تذكارًا لواقعة نقل جبل المقطم.

 

 كان قداسة البابا تواضروس الثاني إلتقى أمس القمص أنطونيوس آفا مينا كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس والقديس الأنبا أنطونيوس بإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية في منطقة العباسية لبحث سُبل تطوير الكنائس القبطية في بلاد المهجر ومتابعة الأوضاع في ظل الفترات الإستنثنائية التي تمر بها مصر والعالم إثر إنتشار الوباء.

أهم الاخبار