رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رشا أبو شقرة: الشباب الإفريقي هم قادة المستقبل ومصر تساعدهم

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 18:56
رشا أبو شقرة: الشباب الإفريقي هم قادة المستقبل ومصر تساعدهممحررة الوفد مع الدكتورة رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب

كتبت- راندا خالد

شهدت الدكتورة رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة السودان وحوض النيل بحزب الوفد، مراسم احتفالات خريجي الطلاب الأفارقة بمصر، مساء أمس الإثنين، الذي ينظمه اتحاد عام الطلاب الأفارقة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة. 

 

وذلك بحضور لفيف من الشخصيات العامة والمهتمين بالشان الإفريقي، وعلى رأسهم  المختار الجيلاني، الملحق الثقافي لسفارة موريتانيا بمصر، والدكتور فضل جمعة المستشار التجاري بسفارة جمهورية تشاد، والدكتورة آمنه فزاع رئيس نادي المرأة الإفريقية بالجمعية الإفريقية، والدكتور آلان روجير مستشار الثقافي لسفارة الكاميرون.

 

بالإضافة إلى كلا من حسن غزالي منسق مكتب الشباب الافريقي بالوزارة، السفير محمد نصر الدين من الجمعية الإفريقية، والدكتورة رشا كمال رئيسة الإدارة المركزية للوافدين، وعلا كمال مسؤلة إدارة الجامعات.

وأعربت الدكتورة رشا ابو شقرة، عن سعادتها بتواجدها في هذا الحدث العظيم، الذي يضم اصدقائها وطلابها المميزين،

طلاب القارة السمراء من مختلف الجامعات المصرية، موجهاً شكرها للاتحاد العام للطلاب الأفارقة 

أقرا أيضًا..صور.. الاستعداد انطلاق مراسم الاحتفال بخريجي الطلاب الأفارقة بمصر

 

قالت أبو شقرة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هذا الحفل ليس حفلا عادى بل حفل يشهد على بداية مستقبل واعد مشرق لأبنائنا الطلاب، أن  تخرج دفعة جديدة من  الطلاب الافارقة  في وطنهم الثاني، يعد أكبر شاهدا على مدى التعاون وتلاقى الفكر والثقافة قبل تلاقى العلم والمعرفة، ونحن جميعنا نثمن دور الشباب الهام فهم أمل المستقبل وطريق التقدم والرقى. 


وأضافت، عضو مجلس النواب،  فنسبة الشباب في أفريقيا  تتجاوز 65% مما يمنح القارة ميزة ديموغرافية كبيرة، فى ظل وجود موارد تقتضي تضافر جهود

دول القارة وتكاملها لتعظيم الاستفادة منها ووضعها على طريق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن القارة السمراء تحتاج مننا الكثير من الخبرات في شتي المجالات، لذلك فإن تخرج دفعة جديدة من  الطلاب لديهم معلومات وخبرات متعددة سيساعد في بناء صفوة المجتمع الإفريقي، ويساهم  في تنمية القارة السمراء وعلو شأنها وسط العالم. 

 

وأوضحت :"  أن في ظل وجود حكيم مصر القائد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعادة أفريقيا إلى أحضاننا مرة أخرى، ووضع القارة السمراء على رأس أولوياتها في كل المجالات، وساعد في تمكين الشباب فى المستقبل، لافتة إلى أن في مصر عبر تاريخها الطويل تعتز دائمًا بانتمائها الأفريقي، وتنشغل بقضايا القارة وتحرص علي التعاون والتنسيق من أشقائها من الدول الأفريقية نحو مستقبل أفريقي واعد".

 

وفي ختام اللقاء، قام الاتحاد العام للطلاب الأفارقة بتكريم، الدكتورة رشا ابو شقرة، بتسليم درع، وجاء التكريم بهدف تكريس جهدها المستمر نحو الطلاب الأفارقة في شتى المجالات، خاصة من خلال دورها داخل كلية الدراسات الإفريقية العليا، وكونها رئاسة رابطة التواصل الأفريقى بجامعة القاهرة.

أهم الاخبار