رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة : تكثيف حملات مراقبة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء

 اللواء خالد عبدالعال
اللواء خالد عبدالعال

شدد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات مراقبة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء والتي بدأ تطبيقها اليوم والخاصة بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة و"الكافيهات" والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه بموجب هذه الإجراءات ستبدأ المحال التجارية والمراكز التجارية نشاطها صيفًا الساعه 7 صباحًا وينتهي النشاط ويتم الغلق في تمام الساعة 11مساء ، وفيما يتعلق بفصل الشتاء ستكون من الساعه 7 صباحًا حتى 10 مساءً.


وأضاف محافظ القاهرة أنه فيما يتعلق بالبازارات والمطاعم سيكون العمل صيفًا بداية من الساعة 5 صباحًا وحتى 1 صباحًا صيفًا بينما تكون فترة العمل شتاءً من 5 صباحًا وحتى 12مساءً، وفيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكانية فقد أشار المحافظ أن مواعيد عملها ستمتد من 8 صباحًا حتى 7 مساءً صيفًا ومن 8 صباحًا حتى 6 مساء شتاء.


 وأضاف محافظ القاهرة أن  يومي الخميس والجمعة سيتم فتح المحال التجارية والمراكز التجارية من 7 صباحًا وحتى 12مساء صيفًا، بينما ستعمل خلال  الشتاء من 7 صباحًا حتى 11مساء، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعة من 5 صباحًا حتى 1صباحًا صيفًا وشتاءً.

 

ويأتي هذا في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا وطبقًا لقرارات اللجنة العليا للمحال العامة برئاسة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

 

يذكر أنه سيستثنى من هذا القرار السوبر ماركت ومحال البقالة والأفران والمخابز والصيدليات، كما سيتم استمرار خدمة التيك أواي  والتوصيل  للمنازل على مدار 24ساعة صيفًا وشتاءً.