رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بفيديو تفاعلي .. التربية والتعليم تروج لمنصة التعليم المصري

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 15:11
بفيديو تفاعلي .. التربية والتعليم تروج  لمنصة التعليم المصريمنصة التعليم المصري
إيمان مجدي:

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيديو ترويجي لمنصة التعليم المصري التي أطلاقتها مؤخرًا، مؤكدة أنها ستخدم أولياء الأمور بجانب الطلاب والمعلمين، حيث تعتبر دليل شامل للعام الدراسي الحالي وتضم العديد من منصات التعليم الإلكترونية والتي تساهم في تطوير التعليم الرقمي خاصة في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في عدم انتظام العملية التعليمية بالمدارس.

إقرأ أيضًا: من بنك المعرفة المصري لو كنت طالب أو باحث.. إليك رابط احدث قاعدة بيانات باللغة العربية

وأشارت منصة التعليم المصري عبر موقعها الرسمي أنها وسيلة لفهم طريقة المذاكرة بالوسائل المختلفة وكيفية استخدام كل وسيلة، وتسهيل الوصول للمعلومات لتحقيق أكبر استفادة من عملية التعلم عن بعد، والتي قامت وزارة التربية والتعليم بتقديمها للطلاب والمعلمين بشكل تفاعلي اكثر وممتع.

ولكل اطراف العملية التعليمية يمكنهم الإطلاع على ما تقدمه المنصة من خلال الضغط هنــــــــــــــــــــــــا

كما يقسم موقع "منصة التعليم المصري" لثلاث أقسام:"دليل اولياء الأمور، دليل الطلاب، دليل المعلمين"، ويتيح جميع المراحل التعليمية بداية من الصف الأول الإبتدائي مرورًا بالإعدادي، ومراحل الثانوية الثلاث، موفرًا المنصات الإلكترونية المختلفة الخاصة بتسهيل العملية التعليمية بشكل الكتروني.

ومن بين المنصات التي تضمها منصة التعليم المصري:"مدرستنا، إدمودو، المكتبة الإلكترونية، نظام إدارة التعلم "LMS"، منصة البث المباشر للحصص اففتراضية stream".

المنصات التعليمية الإلكترونية المصرية

القنوات التعليمية"مدرستنا"

هي الوسيلة الأساسية لشرح المواد الدراسية الأساسية داخل المجموع، لطلاب المرحلة الابتدائية بداية من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الثالث الإعدادي، ويتم بثها في حلقات أسبوعية، أما أيام حضور المدرسة مخصصة للتطبيقات العملية وتقييم الطلاب ومتابعة مستواهم وواجباتهم، ويمكن استقبال قناة مدرستنا على التردد 12303.

إقرأ أيضًا: وزير التعليم: امتحانات الثانوية إلكترونية لطلاب النظاميين والمنازل والخدمات

المكتبة الإلكترونية

توفرمحتوى تفاعلي في مختلف المواد الدراسية، تساعد على إيجاد مصادر تعليمية مختلفة لمشاركتها مع الطلبة وشرح الدروس بطريقة أفضل، باستخدام صور وفيديوهات وغيرها من المصادر التفاعلية.

إدمودو - Edmodo

تساعد منصة إدمودو على التواصل مع الطلبة من أي مكان، كما تتيح برامج مختلفة مثل"برامج الأوفس" والتي تشمل "وورد وإكسيل وباوربويت من مايكروسوفت مجانًا، لمساعدة الطلاب على كتابة الواجبات والملفات للطلبة.

منصة إدارة التعلم

تعتبر منصة إدارة التعلم محتوى رقمي تفاعلي مربوط بالمناهج الدراسية لمساعدة الطلاب على الفهم بشكل أفضل، وعلى الطالب معرفة مخرجات التعلم المتاحة في كل درس لمساعدته على المذاكرة من المحتوى المتاح على المنصة، كما سيجد نصوص ومقالات ورسومات وصور ومقاطع فيديو لكل موضوع أو درس في المنهج، بجانب تمارين تساعده على تقييم استيعابه للموضوع وتصحيح أخطائه.

إقرأ أيضًا: فيديو.. وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية بصرف النظر عن كورونا

كما اعلنت عن منصات جديدة قريبًا وهي "أسال معلم، ومكتبة للدروس الإلكترونية، وغيرها للكتب الإلكترونية".

كما أتاحت منصة التعليم المصري خط ساخن لتقديم الدعم الفني لمن تواجهه مشكلة في التعامل مع المنصة وهو 19368.

أهم الاخبار