رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شمس بدران.. أول من اقتحم العالم السري للإخوان

شمس بدران وزير الحربية
شمس بدران وزير الحربية الأسبق والرئيس جمال عبدالناصر

انفرد شمس بدران وزير الحربية الأسبق، بقربه من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر من بين رجال المشير عبدالحكيم عامر، حتى عين وزيراً للحربية متجاوزاً مئات الأقدميات باعتبار ذلك تعييناً سياسياً لا يخضع لقواعد روتينية.

 

نرشح لك قراءة هذا.. بعد رحيله عن الدنيا.. شمس بدران ما له وما عليه

 

رحل شمس بدران وزير الحربية الأسبق في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ، عن عمر يناهز 91 عامًا بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن يدفن في مصر، بعد الإنتهاء من إجراءات نقل الجثمان إلى القاهرة.

زيارة شمس بدران لمسكو

قام شمس بدران بزيارة موسكو لمعرفة رأي الإتحاد السوفيتي ودورهم حالة نشوب حرب بمنطقة الشرق الأوسط، وعاد حاملًا إنطباع خاطئ بأن الاتحاد السوفيتي السابق سوف يحارب جنباً إلي جنب مع القوات المسلحة المصرية لو تعرضت لعدوان إسرائيلي، وأنهم سيدعمون الجيش المصري عسكريًا ولوجستيًا، وسرعان ما اتضح أن هذا الانطباع لم يكن صحيحاً وأن الموقف لم يكن واضحاً للطرفين بالشكل المطلوب.

 

نرشح لك قراءة هذا.. أبلة فضيلة.. أسطورة الحواديت تروى أصعب لحظاتها مع جمال عبدالناصر

 

تميزت العلاقة في حقبة الستينيات من القرن الماضي بين الفنانين والسياسين، حتى

صرح شمس بدران أن فنان الشعب الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب كان يأتيه في بعض الأمسيات ليدندن له علي العود.

شمس بدران يقتحمالعالم السري للإخوان 

ظل شمس بدران يواجهة جماعة الإخوان الإرهابية، بعد أن تولى الإشراف على تفكيك خلايا الإخوان عقب قضية العام 1965، وزج بالآلاف من عناصرهم وقادتهم في السجون، ونجح هو ورجالة من انتزاع اعترافات من الإخوان حول خلاياهم وعناصرهم في الداخل والخارج وشبكات تمويلاتهم، لذا أطلق عليه لقب ( قاهر الإخوان).

 

اقرأ أيضًا..فيديو.. ماذا قالت زوجة جمال عبدالناصر عن خطاب التنحي

وحقق بدران نجاحات عديدة في كشف خلايا الإخوان الإرهابية والقبض عليهم وتفكيك التنظيم السري والأذرع المسلحة وإنهاء وجود التنظيم فعليًا من مصر، حتى أصبح أسمه يثير الرعب لدى جماعة الإخوان.