رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

من بنك المعرفة المصري

لو كنت طالب أو باحث.. إليك رابط احدث قاعدة بيانات باللغة العربية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 13:22
لو كنت طالب أو باحث.. إليك رابط احدث قاعدة بيانات باللغة العربيةبنك المعرفة المصري
إيمان مجدي:

كشف بنك المعرفة المصري عن احدث قاعدة بيانات باللغة العربية لتساعد من خلالها الطلاب والباحثين تضيق نطاق البحث وبالتالي الوصول لأدق النتائج المطلوبة، في وقت قياسي وبشكل عالي الجودة.

إقرأ أيضًا: تدريب مصري ألماني لطلاب المجمعات التكنولوجية ومنحهم شهادات معتمدة

واعلن بنك المعرفة المصري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، عن ورشة عمل ستقام في شهر ديسمبر الحالي وبالتحديد أيام"الخميس الموافق 3 ديسمبر، والأثنين الموافق 14 ديسمبر، والسبت الموافق 19 ديسمبر، والاربعاء الموافق 30 ديسمبر".

ودعى بنك المعرفة المهتمين بالتعليم واجراء الأبحاث الانضمام للورشة وكتب:"تعرف الآن على قاعدة إثراء للعلوم والثقافة، والموضوعات المختلفة المغطاة فيها وكيفية تضييق نطاق البحث للحصول على أدق النتائج سواء كنت طالبًا أو باحثًا... انضم الآن إلى ورشة العمل من العبيكان وبنك المعرفة المصري، وذلك أيام: ٣، ١٤، ١٩، ٣٠ ديسمبر سجل الآن من خلال الرابط الموجود في الصورة.

رابط التسجيل ببنك المعرفة المصري

يذكر أن خدمات البنك متاحة لحاملي الجنسية المصرية بشرط تواجدهم داخل البلاد، كما يمكن للطلاب والمعلمون التسجيل ببنك المعرفة المصري عن طريق التسجیل على البوابة الخاصة بهم عبر الصفحة الرسمية للبنك وذلك بالضغط هنـــــــــــــــــــا.

ويتم اختيار بوابة الطلاب والمعلمون المحددة باللون الأزرق وذلك عبر أي شبكة إنترنت داخل جمهوریة

مصر العربیة، والتي تحتوي على عدد كبیر من المصادر المدرسیة التي تدعم العملیة التعلیمیة طبقاً للمناهج المصریة، كما تحتوي على نظام إدارة التعلم " LMS"، ثم يقوم الطالب أو المعلم بتعبئة النموذج الخاص بالتسجیل واختیار اذا كان مُعلمًا أوطالب.

ويمكن التسجیل بواسطة أي برید إلكتروني، وبعد إتمام عملیة التسجیل سیتم إرسال رسالة من بنك المعرفة المصري على البرید الذي قمت بالتسجیل به ویحتوي على أسم المستفید وكلمة السر ورابط الموقع.

أما بالنسبة للطلاب المغتربين فكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد بتصريحات إعلامية سابقة أنهم يتمكنوا  من متابعة القنوات التعليمية ومنصة البث المباشر و"إدمودو" والدروس الإلكترونية والكتب التفاعلية ومنصة التعليم المصري، بينما لا يستطيعون متابعة منصة "ذاكر" أو منصة المرحلة الثانوية حفاظًا على الملكية الفكرية لمحتوى بنك المعرفة المصري.

أهم الاخبار