رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو غزالة تستعرض الموضوعات التي سيتم طرحها على اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية القادم

جانب من لقاء أبو
جانب من لقاء أبو غزالة مع وزير التنيمة الاجتماعية الأردنى

عقدت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، اجتماعاً مع  وزير التنمية الاجتماعية الأردني أيمن المفلح، بصفته رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وذلك بالوزارة بمدينة عمان.

 

 

يأتى ذلك في إطار الإعداد لأعمال الدورة (40) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، المقرر عقدها في الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر 2020، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

الموضوعات التى سيتم طرحها

وأوضحت أبو غزالة، أنها قامت باستعراض الموضوعات التي سيتم طرحها على اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية القادم، وخاصة فيما يتعلق بالتداعيات الاجتماعية والإنسانية، لجائحة كوفيد 19، وإعداد الملف الاجتماعي للقمة العربية القادمة، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالفقر متعدد الأبعاد والأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، وكذلك الموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة.

 

وأشارت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعي،  إلى نتائج أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الذي عقد أعماله يوم 28 أكتوبر 2020، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة الوزير المفلح، حيث أوضحت أنه تم إعداد جدول الأعمال للمجلس الوزاري في ضوء الاتفاق الذي تم بين الوزراء أعضاء المكتب التنفيذي، ووفقا للمستجدات حتى الساعة.

 

جهود الأردن

وأشادت أبوغزالة، في ضوء عرض الوزير المفلح، بجهود الأردن لتنفيذ قرار القمة العربية، بإنشاء المركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر، حيث تم تقديم عرض حول التجهيزات اللوجستية للمركز، بما في ذلك المبنى الذي خصصته الحكومة الأردنية

لهذا الغرض والإجراءات الخاصة بالمقر، وتأكيد الوزير على الاهتمام الأردني لهذا المركز على أساس أنه أول مركز عربي إقليمي ينشأ في الأردن تحت مظلة جامعة الدول العربية، وضمن منظومة العمل العربي المشترك، وبوصفه أحد الآليات العربية الفنية في هذا المجال الهام.

 

كما تباحث الجانبين حول دعم مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، للجمهورية اللبنانية لمواجهة تداعيات حادثة انفجار مرفأ بيروت، وذلك في ضوء التقرير الذي تلقته الأمانة العامة في هذا الشأن، مؤكدين على الوقوف جنباً إلى جنب مع الشقيقة لبنان.

 

في نهاية اللقاء أعربت السفيرة الدكتورة أبو غزالة، عن تمنياتها بنجاح أعمال مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، موجهة الشكر إلى الوزير المفلح، على جهوده خلال ترأسه أعمال الدورة الحالية للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، ودعم أمانته الفنية.

 

موضوعات ذات صلة:-

الجامعة العربية تُحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

غدًا.. اجتماع للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب لبحث تداعيات كورونا