رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الاستعداد انطلاق مراسم الاحتفال بخريجي الطلاب الأفارقة بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تستعد وزارة الشباب والرياضة، لاستقبال السفراء والشخصيات العامة، المشاركين في احتفالات خريجي الطلاب الأفارقة بمصر، الذي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، وذلك بحضور لفيف من الشخصيات العامة والمهتمين بالشان الإفريقي. 

وقد وصل من الشخصيات العامة والمهتمين بالشان الإفريقي، هم المختار الجيلاني، الملحق الثقافي لسفارة موريتانيا بمصر، والدكتور فضل جمعة المستشار التجاري بسفارة جمهورية تشاد، والدكتورة آمنه فزاع رئيس نادي المرأة الإفريقية بالجمعية الإفريقية، والدكتور آلان روجير مستشار الثقافي لسفارة الكاميرون.

بالإضافة إلى كلا من  حسن غزالي منسق مكتب الشباب الافريقي بالوزارة، والدكتورة رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة السودان وحوض النيل بحزب الوفد، السفير محمد نصر الدين من الجمعية الإفريقية، رئيس الإدارة المركزية للوافدين. 

 

ويهدف المنتدي الذي تقيمه الوزارة سنوياً إلي توطيد العلاقة بين وزارة الشباب والرياضة وخريجي الجامعات والمعاهد المصرية من الطلاب الأفارقة، لفتح أفق الحوار

والتي يعبرون فيه عن آراءهم وطموحاتهم، وتشجيع الشباب علي المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع، واستنباط المشروعات والبرامج التي يرغب الطلاب في إدراجها ضمن خطط الوزارة، بالإضافة إلى دمج شباب الجامعات المصرية مع الشباب الأفارقة الدارسين بالجامعات المصرية.
 
وتضع الوزارة ضمن أولوياتها دعم الانشطة الهادفة لتعزيز وتنمية العلاقات المصرية الافريقية ، وتوجيه جزء هام وأصيل من انشطة وبرامج الوزارة في مجال التدريب والتأهيل والتنمية والرحلات التثقيفية والتنمية الرياضية والسياسية وغيرها من البرامج لشباب القارة الافريقية لتنميتهم من كافة الجوانب، وبحث كافة المقترحات التى تستهدف دمج الشباب الإفريقى.