رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجربة جديدة.. جمع القمامة "دليفري" مجانًا في مدينة نصر والمقطم

جمع القمامة
جمع القمامة

دشن عدد من المتعهدين مبادرة لجمع القمامة مجانًا دون أي رسوم من المواطنين بمنطقتي مدينة نصر والمقطم تحت إشراف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة، حيث تعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها لجمع القمامة "دليفري" من المنازل دون تحميل المواطن أية أعباء مالية.

 

ومن جانبه أكد جمعة محمد عبد المنعم، رئيس رابطة المتعهدين في مدينة نصر بالمنطقة الجنوبية، إنه تم توليته مسؤوليه القضاء على النباشين اللذين يقومون بجمع القمامة من داخل البيوت، لافتا إلى أنهم يقومون بالإبلاغ عن أي نباش ومن ثم يتم تسليمه وتسلم سيارته إلى الجهه المسؤوله، بالإضافة إلى وضع مبلغ ١٥ ألف جنيه؛ للإفراج عن السيارة.

 

وأضاف عبدالمنعم، أن العمل أصبح على مدار ٢٤ ساعة لجمع القمامة مجانًا من المنازل، مؤكدًا على أن أهالي مدينة نصر لاحظت الفرق في نظافة الشوارع، بالإضافة إلى الوعود بزيادة إمكانيات المتعهدين.

 

وأوضح، أنه قام بشراء سيارات مكابس ولودرين لحمل القمامة ونقلها كمساعدة لفرع الهيئة، بالإضافة إلى

وضع خطة بشأن إطلاق سيارات "دليفري" لأخذ القمامة في أي وقت خلال اليوم ونقلها.

 

وقال إن هناك مقرين في عباس العقاد والمقطم، مشيرًا إلى وجد رقم للشكاوي يمكن من خلاله الإبلاغ عن أي مشكلة.

 

وتابع "في البداية كان هناك ٥٨ متعهد وتم تصفيتهم إلى ٣٨ متعهد من أحسن وأكفأ المتعهدين في السيطرة على مناطقهم لمنع النباشين، واللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنظافة يقوم باجتماع مع المتعهدين مرة كل أسبوع، كما أن المتعهدين يقومون باجتماع بينهم لمناقشة مشاكلهم ثم عرضها، والهيئة تقوم بجميع الإجراءات الاحترازية لكل العمال من كمامات وجوانتيات توزع عليهم بشكل يومي".