رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مدير منطقة آثار سقارة: فتاة الموديلز صورت خلسة في المنطقة المفتوحة وجارٍ التحقيق

سلمى الشيمى
سلمى الشيمى

أكد صبري فرج ودكتور محمد يوسف مدير منطقة سقارة الأثرية أن الفتاة التي دخلت المنطقة الأثرية بصحبة شخصين معها دخلوا بتذاكر زيارة عادية وقاموا بالتقاط الصور والفيديو الذي تم تداولها علي مواقع التواصل الاجتماعي خلسة في المنطقة الأثرية المفتوحة وأخذت هرم سقارة المدرج والمعبد خلفية لها بعد أن دخلت المنطقة بعباءة سوداء وخلعتها في سيارتها أمام المنطقة المفتوحة.

 

وأضاف: هو أمر عادي لو تم في حدود الوقار والالتزام بالزي الذي ارتدته لكن استخدامها شارات فرعونية والتقاط صور تميل للإثارة والشو الإعلامي في محاولة لكسب شهرة أو تريند موضة الفيس بوك الان لكان الأمر اختلف .

وأشار إلى أن الفتاة ومن معها استغلوا عدم وجود رقابة في هذه المنطقة الشاسعة وعدم وجود مفتشي وموظفي الاثار والتقطت الصور والفيديوهات خلسة بهذا الشكل غير اللائق.

 

وقال صبري فرج: حولنا موظفى المنطقة المسئولين عن المدرج

للنيابة الإدارية وبعثنا مذكرة مستوفية للسلطات العليا ويجري التحقيق مع الجميع بما فيهم الفتاة ومن معها.

من ناحيته، قال دكتور محمد يوسف عويان مدير عام المنطقة الأثرية بسقارة إن الفتاة لم تحصل علي تصريح تصوير لأن المنطقة الأثرية المفتوحة متاح فيها التصوير بينما داخل المقابر الأثرية يتم التصريح بمقابل 300جنيه والفتاة ومن معها التقطوا الصور والفيديو خلسة في المنطقة الأثرية المفتوحة وارتدت زيا خليعا واستخدمت شارات أثرية بقصد الإثارة وليس الترويج وهو ما جعل قيادات الاثار تحول الفتاة ومن معها للنيابة العامة وبعض موظفوا المنطقة للنيابة الإدارية.