رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنمية المحلية: تخفيض عدد العاملين بالمحافظات ضمن إجراءات مجابهة كورونا

 الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة أصدرت كتابا دوريا إلى كافة المحافظات لتخفيض نسبة العاملين والموظفين تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة في مجابهة فيروس كورونا المستجد. 


وتابع قاسم "للوفد" أن متابعة وتنفيذ الإجراءات الخاصة بتخفيض نسب العاملين بالمحافظات تتم بمعرفة لجنة الطوارئ الخاصة بمتابعة فيروس كورونا. 


وتضمنت الاجراءات تخفيض أعداد العاملين في مكاتب الديوان العام بالمحافظات والمراكز والمدن والأحياء إلى 50%، كما شملت القرارات تقسيم العمل على فترتين، الفترة الصباحية تبدأ في الساعة الثامنة صباحًا وتنتهي في الثانية ظهرًا، والفترة المسائية تبدأ في الثانية ظهرًا وتنتهي في الثامنة مساءً. 

 

وشملت القرارات منح إجازة مفتوحة لأصحاب الأمراض المزمنة

"الضغط والسكر والقلب والسرطان وغيرها" لحين صدور أوامر أخرى، وكذلك إجازة مفتوحة لكل من تظهر عليه أعراض اشتباه الإصابة بكورونا والتوجيه بالالتزام بالمنزل وإفادة الأمن الداخلي لعدم السماح بدخوله لجهة العمل إلا بعد الإفادة بنتيجة تحليل PCR يفيد بسلبية تحاليل الحالة لفيروس كورونا.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية إلى أن مد فترة التصالح من عدمه من سلطة رئيس مجلس الوزراء وليست من اختصاص وزارة التنمية المحلية.