رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. القومي للمرأة ينظم ندوة لمناهضة العنف ضد السيدات

ندوة القومي لحقوق
ندوة القومي لحقوق المرأة لمناهضة العنف ضد المرأة

نظمت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة أحلام حنفي، ندوة بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" بقصر الثقافة بحي الأسمرات، وذلك بالتعاون مع هيئة بلان انترناشونال، وفي إطار حملة الـ 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

حضر الندوة كل من الدكتور مجدي محمد خالد شرف الدين، خبير السكان والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والمستشار الحالي لمجلس السكان الدولي، والدكتورة شيرين صلاح الدين محمد غالب أستاذ الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية الطب جامعة القاهرة، والدكتورة زينب مصطفي النجار مدير عام منطقة المقطم الطبية، والدكتورة هدير هشام إبراهيم القصاص مدرس بكلية الطب القوات المسلحة.

وتناول الدكتور مجدي محمد، أضرار ختان الإناث باعتباره أشد أنواع العنف ضد المرأة وأكثره ايذاء من الناحية النفسية والبدنية والصحية والاجتماعية، كما تحدث عن تجريم القانون المصرى للختان.

وأكدت الدكتورة شيرين صلاح الدين، على

ضرورة حماية الفتيات من خلال التربية الجيدة والرعاية والاهتمام، مشيرة إلى أضرار الزواج المبكر وتأثيره النفسي والسلبي على الفتيات.

وشرحت الدكتورة هدير هشام إبراهيم القصاص، أسباب العنف ضد المرأة وأنواعه، وكيفية التعامل معه وتأثيره النفسي علي المرأة المعنفة، منها نقص الثقة بالنفس وعدم القدرة علي اتخاذ القرار؛ لأنه يؤثر على المدى البعيد ويؤدى إلى اكتئاب وقلق مرضي ويخلق شخصيات متمردة أو خاضعة.

وشددت الدكتورة زينب النجار، على ضرورة أن تبدأ المرأة بنفسها وتعطي وقت لتفعل كل ما تحب لشحن طاقتها وتقليل الضغوط لتتمتع بصحة نفسية سليمة.