عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات مصرية سودانية فى مجال النقل الجوى

بوابة الوفد الإلكترونية

منار: حكومة مصر تقدم جميع أوجه الدعم للأشقاء فى السودان

هاشم: نتطلع لمزيد من التعاون مع الطيران المدنى المصرى فى تنفيذ مشروعات هامة

 

 عقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى اجتماعا موسعاً مع المهندس هاشم بن عوف سليمان وزير البنية التحتية والنقل السودانى وذلك لبحث وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين مصر والسودان الشقيق فى مجال الطيران المدنى.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى والسفيرمحمد إلياس سفير دولة السودان بالقاهرة ولفيف من قيادات الوزارة والشركات التابعة.

فى بداية اللقاء أعرب وزير الطيران المدنى عن سعادته بهذا اللقاء المثمر مؤكداً على حرص الحكومة المصرية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء فى دولة السودان.

وأضاف الطيار محمد منار أنه تمت مناقشة بنود اتفاقية النقل الجوى الثنائية لزيادة معدلات التشغيل بين البلدين، وكذا كيفية وضع آليات للتعاون بمختلف المجالات داخل قطاع الطيران، وبخاصة

مجالات الصيانة والبنية التحتية للمطارات، فضلاً عن أنظمة الملاحة والشحن الجوى بما يسهم فى زيادة حجم التبادل التجارى من خلال التعاون بين شركة مصر للطيران والخطوط السودانية وزيادة الصادارات والواردات بين مصر والسودان.

ومن جانبه، أعرب وزير النقل السودانى عن سعادته بهذا اللقاء موضحًا بأنه يتطلع إلى مزيد من التعاون مع وزارة الطيران المدنى فى تنفيذ عددا من المشروعات المهمة وذلك لما يمتلكه قطاع الطيران المدنى المصرى من خبرات واسعة فى هذا المجال والذى سوف يحقق نقلة نوعية كبيرة فى صناعة النقل الجوى بين البلدين.