رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيارة السيسي لدولة جنوب السودان تعيد لمصر عمقها الإفريقي

أخبار وتقارير

السبت, 28 نوفمبر 2020 14:54
زيارة السيسي لدولة جنوب السودان تعيد لمصر عمقها الإفريقيزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جنوب السودان

:كتب- حسام أبو المكارم

في زيارة إلى جنوب السودان تعد الأولى من نوعها، للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يسعى منذ وصوله إلى سدة الحكم في البلاد إلى استعادة ريادة مصر في القارة الإفريقية ، بعد أن اهلمت على مدى سنوات طويلة .

 

نرشح لك قراءة هذا.. شاهد.. كيف استقبلت السودان الرئيس عبدالفتاح السيسي؟

 

وقالت ناشطة تدعى أشجان نبيل، إن الرئيس السيسي يستعيد سيادة مصر في القارة الأفريقية بعد إهمال دائم لعقود طويلة، مشيرة إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر عظيم وله أبعاد هامة لمناقشة القضايا الإقيلمية، والتعاون

بين البلدين.

وأكد مغرد آخر يدعى حمد عز الدين، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جمهورية جنوب السودان"جوبا"، دليل على ريادة مصر في القارة الإفريقية، والعمل على دعم القيادة السياسية في مصر للأشقاء العرب.

 

وتحدث قائلًا:" زيارة الرئيس السيسي إلى جنوب السودان، الأولى من نوعها، وأنها ستتضمن مناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

جمال رائف ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، أكد أن

زيارة الرئيس السيسي لـ"جوبا" تعيد لمصر عمقها الأفريقي، وتعمل على ترسيخ التواجد المصري في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

ولفت رائف، إن جنوب السودان استقبلت الرئيس السيسي، بحفاوة كبيرة ما يدل على حجم وقوة مصر في إنهاء المشكلات في المنطقة العربية، ودعم دول المنطقة ومساندتهم لتخطي الأزمات الراهنة التى تمر بعض بلدان منطقة الشرق الأوسط.

 

 اقرأ أيضًا..إطلالات انتصار السيسي تمزج بين الأناقة والاحتشام بتوقيع مصري

 

ونشر الناشط جزء من كلمة الرئيس السيسي في جوبا عاصمة جنوب السودان وعلي حدود اثيويبا :" نهر النيل يجب أن يكون مصدراً للتعاون والتنمية كشريان حياة لجميع شعوب دول حوض النيل، ونهدف للوصول إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة".

أهم الاخبار